الرباط: ألقى العاهل المغربي الملك محمد السادس اليوم الثلاثاء خطابًا بمناسبة عيد العرش في المملكة، دعا فيه الحكومة إلى تحقيق المزيد من التقدم في مسار الإصلاحات السياسية والإقتصادية في البلاد وإعطاء الأسبقية لكل ما يحفز على النمو وتوفير فرص العمل.

وقال الملك إن كرامة المواطن المغربي وازدهاره كانت في صلب اهتمامه. وأشار إلى أنّ هذا العمل كان quot;مسيرة متواصلة، قوامها مبادرات جريئة، وأعمال حازمة، ومقاربات تشاركية، مع الاستغلال الأنجع لكل الإمكانات المتاحةquot;، مؤكدًا أنّ كل الحكومات السابقة عملت على تكريس جهودها لبلورة رؤية الملك التنموية والإصلاحية.

وأضاف أنّ الحكومة الحالية quot;وجدت بين يديها في المجال الاقتصادي والاجتماعي، إرثًا سليمًا وإيجابيًا، من العمل البناء، والمنجزات الملموسة. ومن ثم لا يسعنا إلا أن نشجعها على المضي قدما، بنفس الإرادة والعزم، لتحقيق المزيد من التقدم، وفق المسار القويم، الذي نسهر عليهquot;.

وأكد الملك عزمه الراسخ على استكمال المؤسسات الدستورية في ظل دولة الحق والقانون.وقد القى العاهل المغربي هذا الخطاب بمناسبة الذكرى الـ 14 لاعتلائه العرش. ومن المقرر ان يترأس الملك بهذه المناسبة مأدبة افطار بالقصر الملكي في الدار البيضاء.