الدوحة: استنكرت قطر الاربعاء فض الشرطة المصرية لاعتصامي الاخوان المسلمين في القاهرة والذي تحول الى حمام دم، داعية اصحاب السلطة في مصر الى الابتعاد عن quot;الخيار الامنيquot; ضد محتجين قالت انهم سلميون.
ونقلت وكالة الانباء القطرية الرسمية عن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية أن quot;دولة قطر تستنكر بشدة الطريقة التي تم التعامل بها مع المعتصمين السلميين في ميداني رابعة العدوية والنهضة والتي أودت بحياة عدد من الأبرياء العزل منهمquot;.
وذكر المصدر ان قطر التي تعتبر داعمة للاخوان المسلمين quot;تتمنى على من بيده السلطة والقوة أن يمتنع عن الخيار الأمني في مواجهة اعتصامات وتظاهرات سلمية وأن يحافظ على أرواح المصريين المعتصمين في مواقع التظاهرquot;.
واعتبر المسؤول انه quot;من الضروري المحافظة على هذه السلمية وعدم الدفع باتجاه شق صف الشعب المصري الشقيق إذ من الصعب حساب نتائج المواجهات وإسقاطاتها مستقبلاquot;.
ودعت قطر الى اتباع quot;الطريق السلمي ومبدأه الحوار بين أطراف لا بد لها أن تعيش سوية في إطار التعددية السياسية والاجتماعيةquot;.
واعتبرت ان ان quot;دعوات الحوار التي صدرت كان يمكن لها ان تثمر لو انها اتبعت بمؤشرات لاظهار الجدية من قبيل الافراج عن المعتقلين السياسيين ووقف الملاحقاتquot;.
وكانت الشرطة المصرية بدأت الاربعاء بفض اعتصامي انصار الرئيس الاسلامي المعزول محمد مرسي في عملية سرعان ما تحولت الى حمام دم مع سقوط عشرات القتلى.