عمان: اكد وزير الخارجية الاردني ناصر جودة خلال لقاء في عمان مع كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات السبت، ان هناك جولة رابعة من المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والاسرائيليين خلال الايام القليلة المقبلة، مشيرا الى وجود quot;امور مشجعة وجدية من جميع الاطراف لانجاح المفاوضاتquot;.

وقال جودة في تصريحات عقب لقائه عريقات quot;ستكون هناك جولة رابعة (من المفاوضات المباشرة بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي) في الايام القليلة المقبلةquot;.

واضاف في تصريحات اوردتها وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا) انه quot;تم الاتفاق مع الجانب الفلسطيني على ابقاء قنوات الاتصال مفتوحة لاطلاع الاردن على ما يجريquot;، مشيرا الى quot;وجود امور مشجعة وجدية من قبل جميع الاطراف وخاصة من الولايات المتحدة الاميركية لانجاح المفاوضات اذ ان المصلحة مشتركة لاقامة الدولة الفلسطينيةquot;.

واوضح جودة ان quot;موقف الاردن بقيادة الملك عبدالله الثاني يعتبر ان القضية الفلسطينية هي القضية المركزية في هذه المنطقة مهما حصل من احداث ومن تطورات وان السبب الرئيسي للعنف وعدم الاستقرار هو عدم حل القضية الفلسطينيةquot;.

من جانبه، قال عريقات quot;اننا نعلنها للقاصي والداني وبتعليمات من الرئيس الفلسطيني محمود عباس اننا لن نتسلم ورقة من الجانب الاسرائيلي الا بعرضها على الاشقاء في الاردن، ولن نسلم موقفا للجانب الاسرائيلي، الا بموافقة الاشقاء في الاردنquot;.

واضاف ان quot;الاردن صاحب مصلحة ولا احد في هذا العالم حريص على اقامة الدولة الفلسطينية حرص الملك والاردنquot;.

واوضح عريقات ان quot;الاردن وعندما نتحدث عن مفاوضات الوضع النهائي، فأن الحدود حدوده والامن امنه والمياه مياهه واللاجىء لاجئه والقدس قدسه وهذه مصالح استراتيجية عليا للاردنquot;.

واكد ان quot;جميع القنوات بين الاردن والفلسطينيين ستكون مفتوحة ومستمرة، وسنكون على تواصل في كل دقيقة من دقائق المفاوضات حيث ان الاردن شقيق وتوأم وفوق كل هذا الاردن صاحب مصلحة، ونحن كطرف فلسطيني جزء لا يتجزأ من هذه المصالح وان حماية المصالح الاردنية هي حماية للمصالح الفلسطينيةquot;، مشيرا الى ان quot;الاردن له خصوصية ومصالح تفوق خصوصية ومصالح الجميعquot;.

واستؤنفت مفاوضات السلام نتيجة جهود كثيفة بذلها وزير الخارجية الاميركي جون كيري الذي عقد مع الطرفين اول لقاء في واشنطن في 30 تموز/يوليو بعد توقف استمر ثلاث سنوات.

والتقى مفاوضو الطرفين مرارا بسرية تامة في القدس.