نيروبي: اعلنت الشرطة الكينية والصليب الاحمر ان 41 شخصا على الاقل لقوا مصرعهم في حادث حافلة خرجت عن الطريق ليل الخميس الجمعة على بعد حوالى 150 كلم غرب نيروبي. وصرح مسؤول في الشرطة صموئيل كيمارو في اتصال هاتفي ان الحافلة كانت متوجهة من نيروبي الى هوما باي على ضفاف بحيرة فكتوريا على بعد 350 كلم.

وقد خرجت الحافلة عن الطريق وانقلبت عدة مرات لسبب لم يعرف بعد. الا ان الشرطي اشار الى احتمال ان يكون الحادث نجم عن السرعة الزائدة او حمولة زائدة. ووصف كيمارو الذي تم الاتصال به في مكان الحادث في نتوليلي عند مدخل مدينة ناروك (140 كلم غرب نيروبي) الموقع بانه quot;مشهد رهيبquot;، موضحا ان quot;هناك جثثا مبعثرة في كل مكانquot;.

واضاف ان quot;بين القتلى 33 بالغا واربعة اطفالquot;. وقال انه لم يتمكن من احصاء عدد الجرحى لان بعضهم نقلوا الى المستشفى ولم يتم احصاؤهم على الفور. واوضح ان البحث عن جثث لانتشالها quot;صعب بسبب التضاريس والنباتاتquot;.

وتابع ان الشرطة تسعى لمعرفة ما اذا كان السائق قد نجا من الحادث ام لا. وقالت المنظمة ان الحادث وقع في الساعة 2,30 بالتوقي المحلي. وتسبب حوادث السير في كينيا مقتل اكثر من ثلاثة آلاف شخص سنويا. وتنسب هذه الحوادث الى عدم التزام السائقين الحذر وخصوصا آليات النقل العام التي تتجاوز السرعة المحددة ولا تلتزم بالحد الاقصى للحمولة. كما يشار الى الوضع السىء للآليات وفساد الشرطة.