موسكو: أعلن مسؤول عسكري روسي عن توجه طراد quot;موسكوquot; وعدد من السفن الحربية الروسية الأخرى إلى quot;منطقة شواطئ سورياquot;

أبلغ مسؤول في هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية وكالة أنباء quot;نوفوستيquot; يوم الأربعاء بأن طراد quot;موسكوquot;، سفينة أسطول البحر الأسود الرئيسية، سيصل إلى مكان محدد في شرق البحر المتوسط في 17 أيلول/سبتمبر.
ويتواجد طراد quot;موسكوquot; في المحيط الأطلسي حاليا.
وذكر المسؤول أن وحدتنين أخريين من أسطول البحر الأسود وهما الزورق الصاروخي quot;إيفانوفيتسquot; والسفينة الصاروخية quot;شتيلquot;، ستصلان إلى quot;منطقة شواطئ سورياquot; في 29 أيلول.
ويتوجه quot;إيفانوفيتسquot; وquot;شتيلquot; اللذان يحملان صواريخ مضادة للسفن من طرازي quot;موسكيتquot; وquot;مالاخيتquot;، إلى هذه المنطقة في مهمة خفر سفن إنزال روسية هناك.
وتتوجه سفينة الإنزال quot;نوفوشركسكquot; التابعة لأسطول البحر الأسود وسفينة الإنزال quot;مينسكquot; التابعة لأسطول بحر البلطيق وسفينة الاستطلاع quot;بريازوفييهquot; إلى شرق البحر المتوسط الآن.
وحول توجه quot;بريازوفييهquot; إلى شرق البحر المتوسط قال مصدر عسكري روسي: quot;نريد أن نعرف ماذا يحدث في هذه المنطقة المحورية التي توليها روسيا جل اهتمامهاquot;.
وأشار إلى أن هذه السفينة تحل محل سفينة أخرى تتواجد في البحر المتوسط ضمن مجموعة الوحدات البحرية الروسية التي يظل حجمها العددي كما هو بدون زيادة.
وأضاف: quot;لم ولا تصدر أية أوامر بتكثيف شيء هناك، فيكفينا ما هو الموجود في البحر المتوسط اليوم لنملك معلومات وافية عما يحدثquot;.
ولقد قال السفير الروسي في لبنان الكسندر زاسيبكين في تصريح للصحفيين إن تبديل سفن عسكرية روسية في البحر المتوسط يتم طبقا لخطة لا صلة لها بتطورات الوضع في المنطقة، إلا أن ما يحدث في المنطقة يترك أثره على قرارات تُتخذ بشأن الوحدات البحرية الروسية الموجودة في البحر المتوسط.
وأشار إلى أن quot;الوضع في الشرق الأوسط يترك أثره.. لأن روسيا يجب أن تكون مسعدة دائما لحماية مصالحهاquot;.
وأعلنت وزارة الدفاع الروسية في وقت سابق عن خطة لتبديل وحدات بحرية روسية في البحر المتوسط في فترة 1 ndash; 7 أيلول/سبتمبر.
وقال مصدر مسؤول في البحرية الروسية لوكالة أنباء quot;نوفوستيquot; إن الوحدات البحرية الروسية الموجودة في البحر المتوسط وفي غيرها من مناطق العالم quot;تعمل وفقا لخطة وضعتها قيادة القوات البحرية وهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة، وتقوم بتنفيذ مهام محددة. وعندما تنتهي من إنجاز مهامها تعود إلى قواعدها أو تحل محلها سفن أخرى لمواصلة المهام المطروحةquot;.