عبدالاله مجيد: قال 35 في المئة من الأميركيون ان الأميرة ديانا التي قُتلت في حادث سيارة قبل 16 عاما هي الشخصية المشهورة التي سيختارون إعادتها الى الحياة لو تسنى ذلك مقابل 14 في المئة لمؤسس شركة ابل ستيف جوبز و11 في المئة لنجمي موسيقى البوب مايكل جاكسون وويتني هيوسن، كما اظهر استطلاع عن الحياة والفناء.

وأكد أغلبية من الأميركيين في الاستطلاع الذي اجرته شبكة quot;سي بي اسquot; ومجلة quot;فانتي فيرquot; انهم مستعدون للموت من اجل اطفالهم ولكن نسبة قليلة قالوا انهم مستعدون لأن يهبوا حياتهم من أجل الوطن أو الدين.

وقال 70 في المئة من الرجال في الاستطلاع الذي أُجري على عينة حجمها 1005 بالغين انهم يفضلون ان تعمر الزوجة أطول منهم فيما قالت 46 في المئة من النساء انهن يريدن ان يرحلن عن هذا العالم قبل الزوج.

وحين سُئلوا عمن هم أكثر استعدادا للتضحية من أجله قال 55 في المئة من الأميركيين انهم مستعدون للتضحية بأرواحهم من اجل اطفالهم و12 في المئة من اجل الزوج أو الزوجة و10 في المئة من أجل الوالدين أو الدين و5 في المئة فقط من اجل الوطن.

وقال 24 في المئة فقط انه سيختارون تجميدهم بعد الممات على امل ان يتوصل العلم ذات يوم الى ترميمهم واحيائهم من جديد، حتى وإن كان ذلك مجانا، ولكن النسبة ارتفعت الى 39 في المئة بين من اعمارهم 18 الى 34 عاما.

وقال 84 في المئة انهم يفضلون عندما يوافيهم الأجل ان يودعهم الأهل والأصدقاء quot;بالضحك والأكل والشربquot; وليس باقامة مأتم.