صنعاء:قال الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، quot;إن اليمن اليوم في منعطف تاريخي مهم وفي محك الاختبار إما أن يخرج من أزمته بنجاح الحوار نجاحا كاملا أو ان يذهب لا سمح الله الى متاهات لا تحمد عقباهاquot;.

وأوضح الرئيس اليمني خلال لقائه اليوم بمجموعة من الأعيان من محافظات يمنية أن الأزمة التي عصفت باليمن مطلع العام 2011 قد جاءت على خلفية تراكم أزمات متتالية بالإضافة إلى أخطاء تكررت على حساب الأمن والاستقرار والتنمية .
واستعرض القضايا والموضوعات التي أوصلت اليمن الى هذه الأزمه التي خلفت مآسي وكوارث على مختلف المستويات الامنية والسياسية والاقتصادية.
ونوه هادي بماقدمه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وأصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون الخليجي ورؤساء الدول الخمس ذات العضوية الدائمة بمجلس الأمن عندما اتصل بهم من أجل المساعدة لاحتواء نار الفتنه وعدم انزلاق اليمن إلى الحرب الأهلية .
وقال الرئيس اليمني quot;إن الجميع أبدوا تفهما كبيرا وتعاونا إيجابيا من أجل تجنيب اليمن الحرب والمتاهات فكانت المبادرة الخليجيه وأليتها التنفيذية المزمنة المخرج الآمن والمشرف على قاعدة لا غالب ولا مغلوب وارتكزت على مبادئ وأسس أمن واستقرار ووحدة اليمنquot;
وأفادت وكالة الأنباء اليمنية أن الأعيان من أبناء المحافظات أكدوا وقوفهم إلى جانب الرئيس اليمني في السراء والضراء من أجل أن يخرج اليمن إلى واحة الأمن والاستقرار وتنطلق عجلة التنمية والتطور وتتحقق الاهداف المنشودة .