بغداد: قتل ستة اشخاص بينهم مدير مدرسة واصيب اخرون في هجمات متفرقة استهدفت الاربعاء مناطق متفرقة في العراق، حسبما افادت مصادر امنية وطبية.

ففي بغداد، قال مصدر في وزارة الداخلية ان quot;شخصا قتل جراء انفجار عبوة لاصقة على سيارته المدنية في منطقة هور رجب، في جنوب غرب بغدادquot;. بدوره اكد مصدر طبي في مستشفى اليرموك تلقي جثة الضحية.

وفي الموصل (350 كلم شمال بغداد) قال الملازم اول احسان الجبوري من الشرطة ان quot;ثلاثة اشخاص، هم مدير مدرسة متوسطة وجندي ومدني، قتلوا في هجمات متفرقة داخل منازلهم في مناطق متفرقة في الموصل وجنوبهاquot;.

وفي هجوم اخر، اشار الملازم اول ابراهيم سعد في الشرطة الى quot;انفجار عبوة لاصقة على سيارة احد العاملين في الدائرة الاعلامية في مجلس الوزراءquot;.

كما اصيب ثلاثة من عناصر الشرطة بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة استهدف دوريتهم في شمال الموصل، وفقا للمصدر.

واكد مصدر طبي في مستشفى الموصل العام حصيلة الضحايا.

وفي هجوم اخر في البصرة (450 كلم جنوب بغداد) قال ضابط برتبة رائد في الشرطة ان quot;مسلحين مجهولين يستقلون دراجة نارية اغتالوا امام وخطيب جامع سبيليات (رائد ياسين) امام منزله صباحاquot;.

وتقع منطقة سبيليات في قضاء ابو الخصيب، الواقع الى الجنوب من مدينة البصرة.

واكد طبيب في مستشفى ابو الخصيب تلقي جثة الضحية.

وتتزامن احداث العنف مع مواصلة قوات الامن عمليات ملاحقة المسلحين في مناطق متفرقة خصوصا حول بغداد.

وتاتي هذه الهجمات مع استمرار موجة العنف التي ادت الى مقتل نحو اربعة الاف شخص في عموم العراق خلال الاشهر الماضية من العام الحالي، وفقا لحصيلة اعدتها وكالة فرانس برس استنادا الى مصادر رسمية

وأمس الثلاثاء، قتل عشرة اشخاص واصيب اكثر من عشرة اخرين بجروح، اغلبهم من قوات الامن العراقية، في هجمات متفرقة بينها هجوم انتحاري بسيارة مفخخة حسبما افادت مصادر امنية وطبية الاربعاء.

وقال ضابط برتبة مقدم في شرطة طوزخورماتو (175 كلم شمال بغداد) ان quot;هجوما انتحاريا بسيارة مفخخة استهدف في ساعة متاخرة من ليلة امس (الثلاثاء) نقطة تفتيش مشتركة لقوات الشرطة والاسايش وادى الى مقتل خمسة منهم واصابة اربعة بجروحquot;.
واستهدف الهجوم نقطة تفتيش عند المدخل الشمالي لمدينة طوزخورماتو، وفقا للمصدر.
واكد طبيب في مستشفى الطوز حصيلة الضحايا.
وفي بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد) قال ضابط في الشرطة برتبة عقيد ان quot;ثلاثة من عناصر الشرطة قتلوا واصيب سبعة من رفاقهم بجروح في هجوم مسلح استهدف ليلة امس نقطة تفتيش للشرطةquot;.
ووقع الهجوم في بلدة بهرز الواقعة الجنوب من بعقوبة، وفقا للمصدر.
واكد طبيب في مستشفى بعقوبة حصيلة الضحايا.
وفي هجوم اخر، اغتال مسلحون مجهولون يستقلون دراجة نارية اثنان من المصلين لدى خروجهم من مسجد عثمان بعد صلاة العشاء مساء امس في المعقل شمال البصرة (450 كلم جنوب بغداد)، وفقا لمصادر امنية وطبية.
كما قتل في وقت سابق من يوم امس 22 شخصا واصيب اكثر من خمسين اخرين في هجمات متفرقة بينها انفجار ثلاث سيارات مفخخة في محافظة ديالى، شمال شرق بغداد، وفقا لمصادر امنية وطبية.
وتاتي هذه الهجمات مع استمرار موجة العنف التي ادت الى مقتل نحو اربعة الاف شخص في عموم العراق خلال الاشهر الماضية من العام الحالي، وفقا لحصيلة اعدتها وكالة فرانس برس استنادا الى مصادر رسمية.