غزة: افاد شهود عيان الخميس ان دبابتين مصريتين تجاوزتا السياج الحدودي الشائك قرب حدود مصر مع قطاع غزة للمرة الاولى، من دون ان تدخلا الجهة الفلسطينية من الحدود، في حين نفت حكومة حماس هذا الامر.

واوضح الشهود ان الدبابتين quot;تجاوزتا السياج الحدودي المصري الاول على الشريط الحدودي بين رفح ومصر وسارتا على الطريق المحاذي للجدار الاسمنتي الذي تقيمه مصرquot;، لافتين الى quot;انها المرة الاولى تخرج دبابات مصرية لهذه المنطقة رغم ان الدبابتين لم تدخلا الجهة الفلسطينية على الحدودquot;.

وذكر الشهود انه quot;كان على متن الدباباتين عدد من الجنود المصريين وهم ملثمونquot;.

وردا على سؤال لوكالة فرانس برس، قال ايهاب الغصين الناطق باسم الحكومة الفلسطينية المقالة التي تديرها حماس انه لم تدخل اي دبابة مصرية الى الاراضي الفلسطينية.

من جانبه قال اسلام شهوان المتحدث باسم وزارة الداخلية في حكومة حماس لفرانس برس ان quot; قوات الامن الوطني (التابعة لحكومة حماس) نفت دخول اي دبابة مصرية للحدودquot;، وتابع ان quot;على وسائل الاعلام تحري الدقةquot;.

وقد بثت وكالة quot;صفاquot; الفلسطينية المحلية في غزة نقلا عن مراسلها ان quot;دبابتين مصريتين تجاوزتا لاول مرة الخط الاول للسياج الشائك للحدود وسارتا على الطريق المحاذي للجدار الاسمنتيquot;.

وتشهد المناطق الحدودية بين القطاع ومصر تعزيزات امنية مصرية منذ اسابيع عدة ويقوم الجيش المصري بعملية لهدم مئات الانفاق المنتشرة تحت الارض على طول الحدود.