القاهرة: قالت الشرطة المصرية ان شخصا قتل بالرصاص الجمعة خلال اشتباكات وقعت في مدينة الاسكندرية (شمال) بين متظاهرين من انصار جماعة الاخوان المسلمين والاهالي.

وصرح مدير مباحث الاسكندرية اللواء ناصر العبد للصحافيين بان quot;أحد الأهالي من الباعة الجائلين بمنطقة الرمل (في شرق الاسمندرية) لقى مصرعه بطلق ناري وأصيب اخرون بعد قيام أعضاء بجماعة الإخوان المسلمين المشاركين في مسيرة هناك بإطلاق الاعيرة النارية على الاهالي الذين حاولوا التصدي لهم بعد ترديدهم هتافات تهاجم الجيشquot;.
واضاف العبد أن الامن quot;تمكن عقب ذلك من ضبط المتهم بإطلاق النار على الاهالي وبحوزته السلاح الناري المستخدم وتبين أنه أحد اعضاء جماعة الإخوان المسلمينquot;.
واوضح انه تم تفريق المسيرة وتوقيف 25 من المشاركين فيها.
وقال مسؤول في وزارة الداخلية لفرانس برس انه تم توقيف 46 من انصار جماعة الاخوان اثناء مسيرات نظموها في ثلاث محافظات موضحا انه اضافة الى ال 25 شخصا الذين القي القبض عليهم في الاسكندرية، تم توقيف 17 من انصار الاخوان في الجيزة واربعة اخرين في محافظة المنيا بصعيد مصر.
وتنظم جماعة الاخوان المسلمين تظاهرات كل يوم جمعة منذ فض اعتصامي انصار الرئيس المعزول محمد مرسي في منتصف اب (اغسطس) 2013 الذي اسفر عن سقوط اكثر من 700 قتيل معظمهم من الاسلاميين.
وكانت اشتباكات عنيفة وقعت يوم الجمعة الماضي بين متظاهرين اسلاميين وقوات الشرطة اسفرت عن سقوط 17 قتيلا معظمهم من انصار مرسي.