قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

رام الله: اصيب عشرات الفلسطينيين، بينهم 40 شرطيًا، في صدامات وقعت الاحد بين الشرطة الفلسطينية وشبان كانوا يحاولون اغلاق طريق رئيس في الضفة الغربية احتجاجا على تقليص وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) خدماتها.

وافاد مراسل فرانس برس في المكان ان الشرطة الفلسطينية اطلقت الغاز المسيل للدموع وعيارات نارية في الهواء لتفريق عشرات الشبان الذي وصلوا من مخيم الجلزون الى طريق رئيس يصل بين بلدة بيرزيت ورام الله في الضفة الغربية وهموا باغلاقه، بحسب مراسل وكالة فرانس برس في المكان.

واكد المتحدث باسم الاجهزة الامنية الفلسطينية اللواء عدنان الضميري لوكالة فرانس برس اصابة 40 شرطيا بجروح مختلفة، نقل 22 منهم للمستشفى. وقال جمعة شعبان مدير مخيم الجلزون لفرانس برس ان quot;مواجهات اليوم على اطرف المخيم وقعت بعدما حاول الشبان اغلاق الطريق الرئيسquot;.

واوضح شعبان ان quot;هذا الاحتجاج نظمته اللجان الشعبية في كل المخيماتquot;، لافتا الى ان اغلاقًا مماثلًا للطرق تم في مخيمات الامعري وقلنديا وعايدة. والجمعة، اعلن اتحاد العاملين في وكالة الاونروا اغلاق الطرق الرئيسة في الضفة الغربية احتجاجا على تقليص الوكالة لخدماتها.

وقال الضميري quot;نحن نتفهم حالة الاحتقان التي تشهدها المخيمات نتيجة توقف الخدمات الصحية والبيئية، لكننا لا نسمح بان يتم التعدي على حرية المواطنين في الحركة، ودورنا الحفاظ على الامن العام ومنع اغلاق الطرق الرئيسة امام المواطنينquot;.