زغردت الوزيرة لم تزغرد، ظل هذا هو السؤال الذي تناوله نشطاء أردنيون ومواقع الكترونية خلال الساعات الماضية تحت عناوين quot;زغرودة الوزيرةquot;.
وكانت صور نشرت لوزيرة التنمية الاجتماعية في الأردن ريم أبو حسان وهي تطلق (زغرودة) أثناء الاحتفال بعيد المولد النبوي، الأحد، بحضور وزير الاوقاف هايل عبد الحفيظ داود، بالاضافة الى نزلاء دور الرعاية الاجتماعية من ذوي الاحتياجات الخاصة.
وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك وتويتر) زغرودة الوزيرة أبو حسان بالاستهجان تارة،وبالاستحسان تارة أخرى، على أن مناسبة دينية كمناسبة الاحتفال بعيد المولد النبوي quot;لا مجال فيها لزغاريد أو ما شابه ذلك من المظاهر التي تفرضها العادات الاجتماعية كالأعراس على سبيل المثال.
ولكن مواقع الكترونية أردنية قالت إن زغرودة الوزيرة، نالت اعجاب الحضور واعتبروها اندماجاً منها مع فعاليات الحفل البهيج بذكرى غالية على قلوب المسلمين ذكرى المولد النبوي الشريف.
ابو حسان لم تزغرد
ورداً على موجة التساؤلات عن (الزغرودة) الوزارية، سارعت وزارة التنمية الاجتماعية لنفي زغرودة الوزيرة ريم أبوحسان.
وقال الناطق باسم الوزارة فواز الرطروط في بيان وزعه لوسائل الاعلام إن صورة نُشرت للوزيرة من موقع التواصل الاجتماعي الخاص به، تحت عنوان أبو حسان تزغرد خلال الاحتفال.
وأوضح الرطروط أن quot;ما جرى ليس هكذا فلم اسمع الوزيرة تزغرد واستغرب ذلكquot;، مضيفاً: quot; لوحظ في الأونة الاخيرة بأن الوزارة بعد كل انجاز نوعي، تتفاجأ بتعرضها للانتقاد، وزيرة وموظفين ووحدات إدارية بشكل ينم عن الشخصنة غير المهنيةquot;، على حد قوله.
وتابع الناطق: quot;من عادتي حين تكون هناك فعالية لوزارة التنمية الاجتماعية أن تلتقط صور فوتوغرافية لها بعدسة هاتفي النقال من باب كوني مديرًا للاتصال للوزارة وناطقاً اعلاميًا باسمها، تساعدني في استعمالها في مواقع التواصل الاجتماعي لكون الوزارة اقرت خطتها الاعلامية لعام 2014 التي اشتملت على فتح حسابات على مواقعquot; فيسبوكquot; وquot; تويترquot; و quot; انستغرمquot; جاري العمل بشأن تفعيلهاquot;.
لا حضور للصحافيين
واستطرد الرطروط: quot;صباح الأحد الموافق 12 كانون الثاني 2014 احتفلت وزارة التنمية الاجتماعية بمناسبة ذكرى المولد النبوى الشريف، والتقطت اكثر من 40 صورة فوتوغرافية لهذا الاحتفال ونشرتها خلال سير فعالياته على صفحتي الشخصية على موقع quot; فيسبوكquot; ابتهاجاً بالمناسبة التي ادخلت الفرح والسرور في نفوس من قام على فعالياته من متلقي ومقدمي خدمات دور الرعاية الاجتماعيةquot;.
وخلص الناطق باسم الوزارة إلى القول: quot;بالرغم من دعوتي المسبقة للزملاء الصحافيين للمشاركة في الاحتفال وتغطية فعالياته، إلا أنه لم يحضر احد منهم، الأمر الذي دفعني بصفتي ناطقاً اعلامياً لكتابة الخبر الرسمي للاحتفال- وتعزيزه بصورة لصحابي المعالي وزيرة التنمية الاجتماعية ووزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية بصفتهما راعيين للاحتفال- وتوزيعه على وكالات الاعلام المعنية بما فيها وكالة الانباء الاردنية والصحف والعديد من المواقع الأخباريةquot;.