القدس: اعلن الجيش الاسرائيلي ان قذيفتي هاون سقطتا الاثنين في جنوب اسرائيل بدون ان تسببا اضرارا او ضحايا، بعد جنازة رئيس الوزراء السابق ارييل شارون.

وقال الجيش في بيان ان quot;قذيفتين سقطتا في منطقة شاعر هانيغيف quot; الا انهما سقطتا في منطقة غير مأهولة. واوضح المتحدث باسم الشرطة ميكي روزنفلد ان القذيفتين كانتا تستهدفان مدينة سديروت القريبة من المزرعة التي دفن فيها شارون. واطلاق القذيفتين تم من غزة بعد مراسم الدفن العسكرية لارييل شارون.

ودفن هذا الاخير بعد ظهر الاثنين في مزرعته العائلية في منطقة النقب على مقربة من حدود قطاع غزة. وارسلت اجهزة الامن الاسرائيلية تعزيزات ورفعت حالة الانذار خشية اطلاق قذائف من غزة. وينتشر في القطاع نظام البطاريات المتحركة المضادة للصواريخ quot;القبة الحديديةquot;.

إصابة طفل في غارتين نفذتهما طائرات حربية إسرائيلية على قطاع غزة
كذلك افادت مصادر طبية وامنية محلية ان طفلا فلسطينيا اصيب في غارتين جويتين نفذتهما طائرات حربية اسرائيلية الاثنين على قطاع غزة. وقال الطبيب اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة في حكومة حماس في غزة ان quot;طفلا يبلغ من العمر ثلاثة اعوام اصيب بشظايا اثر غارة جوية شنها طيران جيش الاحتلال على موقع في مخيم النصيراتquot; للاجئين وسط القطاع.

ووصفت حالة المصاب بـquot;المتوسطةquot;، حيث نقل الى مستشفى quot;شهداء الاقصىquot; في دير البلح في جنوب القطاع لتلقي العلاج.واوضح مصدر امني محلي ان موقعا يتبع لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس تعرّض للقصف الجوي الاسرائيلي بصاروخ، حيث اوقع اضرارا في الموقع.

وذكر شهود عيان ان الطيران الحربي الاسرائيلي شن غارة مماثلة استهدفت موقع تدريب تابع لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي في خان يونس جنوب القطاع من دون اصابات، لكنه اوقع اضرارا ايضا. ويأتي هذا القصف بعيد اعلان الجيش الاسرائيلي عن سقوط قذيفتي هاون الاثنين في جنوب اسرائيل من دون ان تسببا باضرار او ضحايا، بعد جنازة رئيس الوزراء السابق ارييل شارون. وقال الجيش في بيان ان quot;قذيفتين سقطتا في منطقة شاعر هانيغيف في منطقة غير مأهولةquot;.