عبر رجل وابنته عن فرحهما بعدما صوتا بـquot;نعمquot; على الدستور المصري الجديد، فوقفا في الشارع يرقصان، على مرأى من الجميع.


منذ أمس الثلاثاء، يتقاطر المصريون على صناديق الاقتراع، للتصويت بنعم على الدستور الجديد، الذي صاغته لجنة العشرين. والتصويت بـquot;نعمquot; على هذا الدستور صنو التصويت بـquot;نعمquot; على استقرار مصر، بعد عامين من الغليان الشعبي، كما ترى شريحة واسعة جدًا من الشعب المصري.

وأخيرًا، برز على الساحة السياسية المصرية، لاعب قوي يتمتع بتأييد غاليبة الشعب المصري، هو وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي. ويعتبر معظم المصريين أن التصويت للدستور هو تصويت للسيسي نفسه. كما يقول كثير من المراقبين أن نسبة المشاركة والتصويت سيعكسان مقدار شعبية السيسي في الشارع المصري، الذي يرى فيه قطاع واسع مخلصًا من وضع مصر المتردي.

من هذا المنطلق، يسود الشارع المصري فرحًا غامرًا بالتصويت على الدستور، تجلى واضحًا في مقطع فيديو يصور رجلًا وابنته يرقصان في الشارع، بعد تصويتهما بـquot;نعمquot; على الدستور. هذا الفرح الذي يرجح المراقبون أن يكون دافع السيسي إلى النزول عند رغبة أنصاره المصريين في ترشحه للرئاسة، بالرغم من إعلانه مرارًا عزوفه عن الترشح.