قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

انفض المولد والسامر ووزعت قطع الكيك على المحتفلين من قالب محشو بمهارة، كل أخذ حصته،اكلها مزمز و(تمزمز) مسح بكم ثوبه البقايا، من اعجبه مذاق الكريما ومن قال سكرها زيادة، دسمة،او خفيفة..المهم انه بلعها وسكت، والسكوت من ذهب..! الاحتواء، التحذيرات، الطواري، التأهب على قدم وساق، والرعب من ويكليكس في هذا السياق، فقد حرك الرجل الحاوي العالم على أصابعه وتلاعب بأعصاب الكبار والصغار من صنّاع القرار، أخرج الوثائق وثيقة تنطح وثيقة اثارت ردود فعل وخزي من نشر الغسيل الوسخ على الحبال ومؤمرات تهد الجبال.

غير اننا في الوطن العربي ومن المحيط للخليج لم نتفاجيء ولم نرى وثائق عجب بين رمضان ورجب فكل الحقائق عند العرب صابون، وكل مانشر لم يزعج حضرة احد لم يعرينا من ورقة التوت لاننا عراة منذ ضاعت الضمائر والشعب العربي يعرف كل ما ذكر دون الحاجة لاثبات وسماع صدى الاهات. هل اتى بجديد هذا البطل الصنديد ؟
هل اتى الموقع الانساني ببريد مجهول يخفى على العقول ولا يعرفه القاصي والداني في العالمالأول والعالم النامي الثالث والثاني؟
يقال : للقمر وجهان وجه مشرق مضيء نراه ووجه معتم محجوب عن الكون فما همنا من لديه فوبيا المرتفعات، او سرطان البروتستات، (الجزيرة ) واثارة النعرات، من استلقى على ظهره من القهقهة، ومن اخذ فياغرا صبحا ام مساء، ومن تجسس على فلان او علان، 8 آذارهرب الاسلحة في اسعاف او14 شباط، السجون والمعتقلات المشيدة على اراض يراها العيان ويشار لها بالبنان، شقيق كاسترو في التهريب، ام كرازي الأخ،في مكافحة الافيون والحشيش وقبض البقشيش.

الحمدلله انه لم يذكر مؤامرات لقتل وتفجير حاكم او ملك او امير على يد حاكم آخر على الاقل مازالوا الاخوة الاعداء (قلبهم ابيض ) دون دم يراق الا في (العراق ). فهل كانت هذه الوثائق المسربة مجرد جس نبض لما هو آت لمنطقة لا ينقصها ضعف او ازمات ؟
نعلم اننا نعيش بين مطرقة المعسكر( الايراني) وسندان المعسكر (التركي ) و (اسرائيل ) التي تملك العصا لمن عصى..! والتنافس المحموم على الحب والاعجاب لصحبة الاصدقاء والاحباب..
وحكوماتنا تشاور وتحاور لتبقى في السليم وعلى صراط مستقيم، لذلك من حق كل دولة توجيه الرسائل التي تريد الى حيث المصلحة الخاصة والعامة..! طبعا هذا راي الكبار
ليس من اختصاص الشعوب التدخل (السريع ) مكبات نووية، مطارات جوية، قواعد عسكرية، معاهدات، اتفاقيات ثنائية، جماعية اسحب كلمة (جماعية) لاننا في كل القمم العربية لم نخرج باتفاق موحد يعمل به الا في البيان الختامي لرئيس الجامعة العربية وباي..باي قمة،هل ذُكر ( عمرو موسى ) من ضمن الاسماء (المفضوحة )؟؟
شاهدنا..التسريب جاء quot;نص كم quot; ضمن سيل المزاريب التي اغرقت الجميع وبللت الشارب والاقدام.

لو كنتُ متواجدة في ذلك المؤتمر امام منصة يقف عليها جوليان الهمام، جاذب الاهتمام لطرحت عليه اسئلة تقلق راحتي من سنين وتشغل بالي و اسهر الليالي كمواطنة عربية تخاف حروب (مفتعلة)، تكره الاحتلال، ولا تطلب المستحيل او المحال في اراض مقدسة محررة.
جوليان ايها (الصديق) الا تعرف من فجر (رفيق ) وكشفت الحقيقة في وثيقة لتنقذ لبنان من الحريق و الغريق؟
جولات( طوني بلير) المكوكية كم تكلف من يورو وشيقل ولير ؟ دور (كوفي عنان ) في دار فور وتقسيم السودان ؟ من مزق جسد (بنازير بوتو) الى اشلاء، مشرف، آصف ام العملاء؟
مؤسس القاعدة وطالبان ومدارس (الارهاب ) اين هو من قبضة الامريكان وحكومة الافغان..!؟
من امر برفع الجدار، رسم خارطة الطريق، شرد اهل غزة،زاد الحصار اغلق المعابر والحدود محى اسر و شدد القيود ؟ من قتل (الختيار ) ياسر عرفات وبيد من اكل السم وجبات على دفعات فمات ؟
أين اختفت المساعدات، والمعونات، وكم كانت صفقة ارث القائد مابين السلطة وام زهوة في التكتم على ماجرى و ما حصل ؟ هل نصيحة النتن..ياهو للحكام العرب ببلاش
من يعطيه الضوء الاخضر في الاستيطان وحفر الانفاق تحت المسجد الاقصى ليصل الى المزامير؟
ووو من ومن..هذا على الصعيد السياسي اما على الصعيد الاقتصادي فقد وعدتَ بفضح بعض البنوك الامريكية، فهل يارعاك الله اخبرتنا من وراء انهيار بورصة الاسعار والازمة الاقتصادية والدمار ؟
من سرق البنوك، احتال، اختلس، ومن باع واشترى وعلى ركامنا جلس ؟
من يسيس جائزة نوبل للسلام ويمنح اوباما قبل سنة الوسام ؟ اين تذهب المساعدات الانسانية الا الخيام المنصوبة وصحن ارز لبلاد منكوبة وخيرات منهوبة، في هايتي وباكستان التي ضربها الزلزال و الفيضان ومن يمنح الدواء لمريض في وباء ؟
تكثر الاسئلة، ايها الساحر والجالس على كنز الوثائق والارقام وسواء اكانت مسربة من هذا الشاب اليافع برادلي مياننغ ( كبش الفداء ) الذي ستعلق امريكا سرقة الوثائق على شماعته ولا احسب ان دولة عظمى لديها الباع والذراع في مكافحة الارهاب وفرض انواع التفتيش والتجسس والاجهزة المتطورة لم تراقب هذا الفتى الفائق الذكاء واسلمته رقبتها ومفاتيح تواصلها مع الامم.
جوليان ايها الرجل المعجزة هل انت ملاك نزل من السماء في ليلة ظلماء، لست معك ولا ضدك، لا اكرهك ولا احبك لا اكذبك ولا اصدك
فانا على مبدأ قول الشاعر الجاهلي طرفة بن العبد (ستبدي لك الايام ما كنت جاهلا وياتيك بالاخبار من لم تزود )
سؤال بريء : اين تختفي عن العيون في لندن، استوكولهم، واشنطن مثلا ؟ وكم يصلك من مال على كل وثيقة ان لم تكن مزيفة بل دقيقة وكم دفعت لك مجلة( فوربس) مقابل الغلاف والحوار لتسد رمق الفقراء وتكلف جيشا ليحمي كل متعاون ومجازف وسرب المتطوعين في فضح المسؤولين ؟ وهل ننتظر وثائق غير البنكية تتحدث عن الموساد وملف القضية..؟
وكل وثيقة والعرب بألف خير.

كاتبة من الاردن
[email protected]