& مرة أخرى، ينفذ الإرهابيون الإسلاميون جريمة وحشية مروعة باسم الإسلام والرسول الكريم.
داعشيو باريس وجهوا البنادق نحو إحدى اهم الحريات الاساسية والشخصية، وهي حرية التعبير والنشر. وبدلا من مقابلة الحجة بالحجة والرسم بالرسم فإن الإرهابيين وكل المتطرفين الاسلاميين& يردون بالبنادق والهياج الجنوني والقتل والحرق والخطف.
الارهابون الاسلاميون وجميع فروع الاسلام السياسي والتطرف الاسلامي لا يطيقون الرأي الحر ويخشون الحوار.&كما يختلقون الذرائع لتبرير عمليات العنف وسفك الدماء، مغلفين كل نواياهم الظلامية ومنطلقاتهم المغلقة بحجج سياسية أو دينية واهية.
الرأي الحر والتعبيرعنه يرعبهم. تذكروا قتل فرج فودة ومحاولة اغتيال نحيب محفوظ. وتذكروا فتوى خميني ضد سلمان رشدي حتى قبل قراءة كنابه وتخصيص ميلغ لمن يقتله. وكما يقول عيد الرحمن الراشد، فان من يحاولون تبرير جرائم الارهابيين لا يقلون عنهم مسؤولية. وها، ومع مذبحة شارلي ايبدوـ من يكتبون منتقدين السياسة الخارجية الفرنسية وكانها من وراء الجريمة البربرية، أو من يدعون ان المجلة اهانت النبي مع ان اعدادها الاخيرة كانت تسخر من زعيم داعش. ولكن كيف تبرير مقتل المئات من التلاميذ الباكسانيين المسلمين؟ وكيف تبرير جرائم داعش في العراق ضد المسلمين وضد المسيحيين والايزيديين؟
مذبحة مجلة شارلي& وحدت الغالبية الساحقة من الشعب الفرنسي بمختلف الاتجاهات السياسية. وبدلا من أن تقتل المجلة مع مقتل صحفييها العشرة، فإن شعار اليوم في فرنسا هو " كل منا هو شارلي."
في هذه اللحظات الفرنسية العصيبة يجب على جميع دعاة الديقراطية والمثل الانسانية وعشاق الحضارة ان يقفوا مع فرنسا شعبا وحكومة& ولاسيما مع صحافتها، سواء كنا مع ما تكتب او لا. هذا التضامن واجب في مواجهة الحرب البربرية التي تشنها القاعدة وداعش وكل المجاميع الارهابية- ومن المذهبين-على الديمقراطية وحقوق الانسان، ولاسيما على الحرية. وفي مواجهة حرب الارهاب على البشرية، تجب مواجهتها بحرب عالمية ضد الارهاب، وكذلك فضح وادانة المروجين والمبررين لجرائم الارهاب الاسلامي.
وعاشت حرية الصحافة..


&