في الماضي كان الآباء يأكلون الحصرم وكان الأبناء يضرسون، ولكن اليوم وفي ظل عهد التوريث في الأحزاب والتيارات، الآباء والأبناء قد يأكلون ويضرسون معا أو دون أن نعرف من هو السبب أو من الذي يأكل أولا ومن الذي يضرس تاليا؟

&فهل سيؤثر هجوم جواد نصر الله نجل الأمين العام لـ "حزب الله" حسن نصر الله، ضدّ قناة "الجديد" اللبنانيّة على والده ليخسر منبرا لطالما وقف معه وتغزل به وكان مواليا له و" تغنى به وببطولاته "، وعلى ماذا يراهن جواد نصر الله عندما يستمر في اطلاق تغريداته ضد قناة الجديد وخاصة أنه بعد ما كتبه، انطلق وسم #دكانة_الجديد، حيث انتقد مستخدمون موالون لـ "حزب الله" القناة بشدة.

كل ما تجرأت القناة على فعله، وهي لطالما تغنت بحسن والمقاومة وحزب الله لسنوات وحزنت لحزنهم وفرحت لفرحهم، انها انتقدت خطاب نصر الله حول اليمن، والذي هاجم فيه السعوديّة بشدة.

وقالت القناة في مقدمة نشرتها الاخبارية الرئيسية "إذا كان دفاعُ الرئيس سعد الحريري عن سعوديّتِه مفروغاً منه، فإنّ ظهور الأمين العامّ لحزب الله السيد حسن نصر الله تعتليه الانفعالية، فهذا أيضاً لا تبرير له سوى تقديم المنطق الإيراني".

وأضافت: "جاءت إطلالةُ السيد نصرالله أمسِ غير مسبوقة لناحية الانجراف إلى التوتر، لأنه عندما يُمنِّي اليمنين بالنصر والقتال والنضال، فإنّ دعوته تلك ستضرب يمنياً بأخيه اليمني، ما دام مَن يغزوهم جواً لم ينزل بعد على الأرض، فالشعب اليمني الذي يعاني الجوع والقهر، والممنوع عليه دخولُ مجلس التعاون، لن يكون في عوزٍ الى قتال أهلي أكثرَ مما هو موجود".

أي وصفت القناة نصر الله بأنه انفعل وانجرف الى التوتر وهذا ما شاهده الجميع وليس قناة الجديد فقط، فقد تسرع نصر الله ليعلن موقفا معاديا للسعودية بشكل لا يليق به "كسيد " و"امينا " لحزب، ولعل هذا ماعنته الجديد بانه كان موقفا متسرعا انفعاليا دون تحضير. ولكن اعتقد ان ما اغضب نصر الله وهذا ما دفعه للسكوت وعدم تبرير طيش ولده ومباركته ضمنا وحتى الان تغريدات ولده ودون بيان توضيحي بسيط لحزبه، ما قالته قناة الجديد ككلمة حق منها، أن نصر الله في اطلالته يحاول" تقديم المنطق الايراني" لان أمين حزب الله اراد في هذه المرة ولهذه الاطلالة ان تستعرض مواقفه من المستجدات العربية ونفى" ببراءة "العلاقة بين ايران والحوثيين ووضع كل شيء في اطار التشكيك بما في ذلك عدد اعضاء حزب الله في سوريا وحاول ان يقدم نفسه طرفا ثالثا فكيف تجرؤ قناة الجديد وتقول عنه انه انفعل ليقدم منطق طهران؟

ليرد بعد ذلك جواد نصر الله ضد نشرة الجديد ويصف القناة بالدكانة وليسب ويشتم مالكها ومديرة الأخبار "لطالما بعتنا بحفنة الدولارات وحتى نفخة البعض على حساب الجيش والسلم الأهلي... تحسين خياط اخجل، وكن رجلاً". وأضاف: "يوم تمدحوننا وتضربون بعرض الحائط الجميع وعند الجد تسيؤون وتظهرون جبنكم وحمقكم". وتابع: "مريم البسام، لما عندو ركاب يقعد بالبيت. عيب بقا تتطاولي ".ويتهمها بقبول الاموال السعودية والهبات القطرية على حد سواء وليسفه من شأن الجديد ويرفع من شأن المستقبل "أنا ابن ولایة الفقيه، احترم قناة المستقبل لأنها واضحة الخصام معنا، وضد قناة الكذب والدجل والأخبار المدفوعة أو حسب التلفون والعصاية الجديد".

وهذا ما دعا مؤيدين لـ "حزب الله" ليقولوا فجأة أنّ "قناة الجديد هي قناة الفتنة"، متهمينها بالتموّل من دولة قطر، ويدعوا إلى مقاطعتها.

لم تلبث &قناة الجديد الى ان ردت في نشرتها الاخبارية، على هجوم جواد نصرالله ليصبح حلفاء الامسأعداء اليوم وقالت "النقد لن يمحو من تاريخنا سجلات مجدّها نصر الكلمة وقد توجتنا الحروب آمراء في الوطنية والعداء لإسرائيل ونرتضي برد مهني سياسي حضاري التعبير".

وببساطة أضافت:"ليس مسموحاً للأولاد أن يلعبوا على مسارح الكبار وحتى ولو أمتطوا الجواد. نرتضي بردود من السادة ونتجادل معها بكل رقي لكنا الابناء إذا أساؤا لتاريخ آبائهم القادة سيصبح من الضروري أجراء عملية حجر عليهم ومنع التداول بلغتهم". وطالبته، في مقتل، أن يكون كأخيه هادي "الذي سار على درب الشهادة كبيرا أو ارث أبيك السيد".

لكن جواد نصرالله عاد ليغرد على موقع التواصل الاجتماعي: "ذا منطق جنون العظمة ومن يدخل في الشخصي يسقط لا تستحق الرد".