تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث

البرمودا وحقوق الانسان

قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

أوضح رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي قبل يومين  ان شرطة الانبار منع ارتداء الشباب للـ(برمودا)(1 )، لانها لا تليق مع التقاليد السائدة، داعيا إلى الاكتفاء بفتح باب التناصح مع الشباب لمنع الحرج للعوائل مستقبلا.

وقال الحلبوسي في تصريحه ان : (ماحدث في الانبار هو قيام الشرطة بمنع الشباب من دخول الاماكن التي تتواجد فيها العوائل مثل شارع الاطباء )

وأضاف قائلا :(اوصينا الجهات ذات العلاقة الاكتفاء بفتح باب التناصح مع الشباب لمنع الحرج للعوائل مستقبلا) ونسى الحلبوسي ان يوصي ايضا بفتح ملف سقوط (شنكال والموصل والفلوجة) بيد الدواعش و محاكمة المتورطين في هذه الجرائم البشعة...!!

حلق رؤوس 100 شاب وطفل : 

أكدت مديرية شرطة محافظة الأنبار، ان ارتداء (البرمودا)هو مخالف لقانون الآداب العامة والاعراف العشائرية، وان القانون فوق الجميع وسيتم تطبيقه حرفيا.

وكشف مصدر أمني، عن حملة نفذتها شرطة محافظة الأنبار في وقت متأخر من مساء يوم الخميس المصادف 1 اب 2019 ، في مدينة الرمادي ضد الشباب والاطفال ممن يرتدون "البرمودا."

وقال المصدر إن "الشرطة عمدت إلى حلق رؤوس 100 شاب وطفل، كعقوبة على ارتداء البناطيل القصيرة (البرمودا) .

السؤال الذي يطرح نفسه هنا هو : 

بدل معاقبة الاطفال والشباب على إرتداء (البرمودا )كحق من ابسط حقوقهم الانسانية , الم يكن من الاجدر بالمسؤولين والجهات الحكومية المعنية ان تتخذ الاجراءات القانونية اللازمة والرادعة بحق الفاسدين وان تقوم بحلق رؤوس حيتان الفساد الذين ينتهكون الدستور وينهبون ثروات البلد ويحنثون اليمين وينقضون العهود وينهبون الشعب باسم الدين ؟ 

الاعلان العالمي لحقوق الانسان : 

ان تصريح رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي وتبريره لانتهاكات شرطة الانبار تجاه الاطفال والشباب الذين ارتدوا (البرمودا) يشكل  مخالفة صارخة للشرائع السماوية وللقوانين والمواثيق الدولية وحقوق الإنسان، ويتنافى مع الأخلاق الإنسانية، وحقوق الإنسان، التي يكفلها الدستور العراقي وكذلك الإعلان العالمي لحقوق الإنسان (الحق في حرية الانسان في كل اموره الشخصية وان لا يعترض أحد على حرية الاخرين ( راجع المادة 12 من الاعلان العالمي لحقوق الانسان ) ... 

عورة الرجل في الصلاة وخارجها : 

إن حلق رؤوس 100 شاب وطفل، كعقوبة على ارتداء البناطيل القصيرة (البرمودا) , مخالفة للشرائع السماوية، ومخالفة للقوانين الوضيعة، ومخالفة للطبيعة الإنسانية ...لماذا؟، 

لان هناك أحاديث كثيرة (قوية صحيحة ) تؤكد على أن عورة الرجل ما بين (السرة والركبة) اي إن (السرة والركبة ليست من العورة )...

وعليه  تتفق المذاهب الفقهية  الاربعة ( الخنفية , المالكية , الشافعية , والحنابلة ) على ان عورة الرجل في الصلاة وخارجها مابين ( السرة والركبة ), ومن الجدير بالذكر إن  هذه المذاهب تستند على احاديث رسول المسلمين التي تثبت وتؤكد على : ( أسفل السرة وفوق الركبيتين من العورة )... 

اخيرا اقول : ان الدول المتحضرة تستكشف يوميا عوالم اخرى في الفضاء وتعتمدعلى العقل والعمل الجاد وبناء الانسان ,اما نحن فما زلنا ننقاش : هل حد (العورة من السرة إلى الركبة أم من أسفل السرة إلى أعلى الركبة ) ؟ والاكثر من هذا باسم المدنية والديمقراطية والدفاع عن حقوق الانسان ننتهك ابسط حقوق الانسان.

ــــــــــــــــــــــــــــ

1 ـ شورت برمودا: هو نوع معيّن من البنطلون القصيرِ , ويسمّى بهذا الاسم بسبب شعبيته في ( برمودا )أرض ما وراء البحار البريطانية.

أية اعادة نشر من دون ذكر المصدر ايلاف تسبب ملاحقه قانونيه


عدد التعليقات 5
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. البرمودا
نشميل احسان - GMT الإثنين 05 أغسطس 2019 16:55
مقال ممتاز وعاش قلمك وفكرك النير كاك شه مال / حكومة فاسدة لا تستطيع ان تقوم بواجبها / ولهذا يوم بعد يوم نتراجع الى الوراء / تبا للحكومة الفاسدة والناهبة
2. النقد مرفوض من العنصريين والحاقدين وأعداء العرب والإسلام
بسام عبد الله - GMT الإثنين 05 أغسطس 2019 17:07
أينما حل الخمينيين حل الإرهاب والقتل والدمار والخراب. الخميني وملاليه يكرهون العرب كرههم للعمى ولا يفرقون بين أي مكون من مكوناتهم، ولا نبالغ إذا قلنا بأنهم يكرهون الشييعة العرب ويحقدون عليهم لأنهم الأصل وهم التقليد والسبب هو الشعور بالدونية ولأن كبيرهم وخمينيهم هندي سيخي ولا علاقة له بالإسلام لا من بعيد ولا من قريب وأكبر مثال تخلصهم من موسى الصدر وإحلال محله أحد أعوانهم المدعو حسن نصر ايران. هم أوباش وسرطان خبيث وطاعون دواؤه الحرق والإستئصال باطنيون لا يفهمون إلا لغة القوة يتفرعنون عندما يَملكون ويُطأطِئون عندما يُقهرون يكذبون ويدلسون ويدعمون الإرهاب وقتل والتآمر على شعوب دول الجوار وغير الجوار وزرع الفتن والخلايا النائمة وتصدير المفخخات وتفجير العبوات الناسفة في الشرق والغرب وحتى في المشاعر المقدسة لتنمية الأحقاد والكراهية وكذلك التزوير، فماذا تتوقع من دجالين يغسلون عقول البشر ويثقلونها بالخزعبلات وينتظرون مهديهم الدجال ويقتلون البشر ليعجلوا فرجه، ويحاولون إقناعك بأن الله أوقف الكرة الأرضية وأعاد غروب الشمس حتى يصليه علّي بن نصير حاضراً والعصفور كان بحجم الزرافة اسمه فور عصى آل البيت فمسخه ربه فصار عصفور والأرنب حشرة حرام أكلها والكثير الكثير من هذه السخافات موجودة على اليوتوب.
3. اختصاصك معروف
Rizgar - GMT الأربعاء 07 أغسطس 2019 09:33
انت مختص بشتم البارزاني والحزب الديمقراطي الكوردستاني العميل لبرمودا وجامايكا وجيبوتي ...فما علا قتك بمشاكل العراق ؟ بسبب البارزاني والفاشية الكوردية لا يستطيع الشباب في الجنوب العراقي اخيار الشورت كبديل للبنطلون !!!الحزب الديمققراطي الكوردستاني شجع الشباب العرب لبس البرمودا بعد الاستفتاء على كوردستان ولسرقة نفط البرمودا بحرا .
4. شعوذات الذين أمنوا
فول على طول - GMT الأربعاء 07 أغسطس 2019 20:09
لا تعرف بالضبط أى صفات تنطبق على الذين أمنوا ؟ يحرمون الخمر ويبيحون دماء البشر ويحرمون لحم الخنزير ويبيحون لحوم وأكباد وقلوب البشر ..حتى أكل لحم الزوجة . يقولون أن العورة من السرة للركبة أى أن الصدر كلة عارى تماما والرأس أيضا وفى نفس الوقت يصرخون بأن اللة سوف يعلق المؤمنة من شعر رأسها ان لم تلبس الحجاب أو النقاب وعجبى ؟ ...انهم مشعوذون بالبفطرة سيدى الكاتب . هم يتنطعون على خلق اللة ويتحكمون فى ملبسهم ومأكلهم ومشربهم مجرد مظاهر ونفاق فقط .....شعب منافق بالبفطرة . قال لهم الذى لا ينطق عن الهوى : اذا بليتم فاستتروا أى المهم أن تستتروا ..لماذا لم يقول لهم ابتعدوا عن البلاوى أصلا ؟ وقال لهم أيضا : من رأى منكم منكرا فليغيرة بدلا من أن يقول لهم : لا داعى أن يرتكب أحد منكم المنكر ..وبذلك خلق بشر يتسلطون على بشر ..وبشر يتنطعون على بشر مثلهم وكلهم منافقون وكلهم يعرفون ذلك ولكن تنقصهم الشجاعة والمواجهه والاعتراف . ربنا يشفيهم قادر يا كريم ؟
5. كيان عنصري خبيث
Rizgar - GMT الخميس 08 أغسطس 2019 00:24
مرت امس ذكرى ٨٤ سنة على ابادة ٥٤ قرية مسيحية و طرد وقتل المسيحيين ثم هجم على سميل في مجزرة مروعة تم قتل ٦٠٠٠ مسيحي لاسباب عرقية معروفة ....وبعد المجزرة تم استقبال الجنود كابطال لا نهم شاركو في مجازر المسيحيين في سميل والقرى الاخرى .


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رأي