قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القرارات الصائبة التي تسير عليها بلادي بفضل الله ثم بفضل القائد المصلح محمد بن سلمان تم القضاء على التطرف فحين قال فعل قبل أن يتؤرخ مع أقواله المأثورة ، فحان الأوان أن نطمس أيضًا على التقاليد التي ليس لها من الدين أساسًا فقد حان أن تفصل عن الدين حتى لا تكون البدعة واجبًا .!
فهناك أمور لم يرضاها العقل ولا الدين وكانت تغزوا العادات لمعظم المجتمعات الإسلامية مثل مكبرات الصلاة التي تحدثت فيها في مقالي السابق وأنها ليست ركن من أركان الصلاة ونهى الرسول عليه الصلاة والسلام عن الازعاج في تلاوة القرآن ، فهنا يأتي أمر ينبغي أن نتناوله ويكون محطة إثراء أن نقوم بتعطيل كل الأمور فهناك من يصلي وينتهي من صلاته وينتظر نصف ساعة وهو في عسر لقضاء حاجته وهناك مشاهد نتخيلها ماذا لو كان هناك السائق يحمل مريضًا وتعطلت سيارته بعد أن نفذ البنزين و بسبب إغلاق المحطة للصلاة ..! لا بل حدث وهناك نساء ينتظرن أمام المحلات وهذه مشاهد مشوهة لا نتقبلها حتى وإن كنَّا فقط من نطبقها ليس من باب التمسك بالدين بل التشدد الذي لا مرجعية له ،ونحن باسم عقيدة الإسلام وبلد التوحيد التي هي المحور لجميع الأمة الإسلامية وبوجود بيت الله الحرام وخادم هذا البيت خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وخليفة المسلمين وبأن الدين الحق هو الدين الإسلامي المعتدل فقد عدنا إلى ماكنا عليه وأجدادنا قبل الصحوة و وخرافات التشدد التي خرج منها تعسير على الإنسان .


نجد البعض يصاب بـ دوغمائية في حين أثرنا سلسلة استفهاماتٍ وتعجباتٍ عن الأعراف الدينية والتي يراها الطرف الآخر ثابت ديني ويتهم منتقدها ، وحمدًا لله أن هذه بوادر ستخلق بيئة دينية صحية بعيدة عن هذه الأعراف الدينية والتي كان لا بد من بترها وبفضل من الله قد بُترت. فسيدي محمد بن سلمان قد قال وفعل ببتر واجتثاث التطرف من معتقداتهم التي أثرت على عامة الناس وأصبحوا متطرفين بالفطرة .!

بعد تعميم الغرف السعودية في المملكة على عدم إغلاق المحلات التجارية وقت الصلاة وهذه القرارات التي نراها صوائب قبل قد كانت عجائب في تقييد بلد كامل،
نعم فقد كنّا الشعب الوحيد المستهدف بتغلِّيه في معتقدات التطرّف حتى أُصيب بالشلل فنعوذ بالرحيم من غلو المتشدّد الذي عطل الناس عن قضاء حوائجهم اليومية وما يأتي من معسرات .
برنامج جودة الحياة في رؤية سيدي ولي العهد محمد بن سلمان رؤية2030م افي تحقيق جودة هنية لحياة أفضل وتعايش مع جميع الأديان ومع تزامن التطورات في السعودية والتي تلبس حلة جديدة لتكون المملكة العربية السعودية الأقوى عالميًا في جميع المجالات.
...