قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

Court documents made public Thursday in a billion-dollar court ...

تسعى شركة غوغل لإدخال محتوى الشبكة الى جهاز التلفزيون تشمل برامج تتيح التنقل بين مختلف التطبيقات.

نيويورك: بدأت شركة غوغل بتطوير تقنية quot;التلفزيونات الذكيةquot; بمساعدة شركائها بما في ذلك شركة quot;انتل كوربquot; وquot;سوني كوربquot; ، في محاولة منها لنقل تكنولوجيتها إلى غرفة المعيشة.

وذكرت تقارير إعلامية الجمعة أن شركة quot;غوغلquot; العملاقة للإنترنت والبرمجيات تعتزم دخول سوق quot;التلفزيونات الذكيةquot; عبر تصميم جهاز تلفزة يمكنه استقبال البيانات مباشرة من شبكة الانترنت، بحيث تظهر مواقع شعبية مثل quot;تويترquot; وسواها على الشاشة أمام الراغبين بالمتابعة.

ولفتت تقارير نشرتها صحيفتي quot;نيويورك تايمزquot; وquot;وول ستريت جورنالquot; إلى أن المشروع سيبدأ بشراكة بين quot;غوغلquot; وشركات أخرى على رأسها quot;إنتلquot; المختصة بالبرمجيات وquot;سونيquot; المصنعّة للإلكترونيات، على أن تقوم quot;غوغل،quot; مالكة أكبر محرك بحث في العالم، بتقديم تكنولوجيا quot;أندرويدquot; التي طورتها للهواتف الجوالة لاستخدامها في التلفاز الذكي الجديد.

الجهد المشترك لا يزال في مراحله الأولية، وبدأ المشروع منذ عدة أشهر، إلا ان الشركاء لم يسمح لهم بالتحدث علنا في هذه المرحلة، والتفاصيل لا تزال قيد التفاوض. إلا أن التلفاز الجديد قد يصل إلى الأسواق اعتباراً من صيف هذا العام، وفي حال جرى تسويقه بنجاح فقد يفتح ذلك الباب أمام تصميم برامج أكثر تطوراً تدمج بين الإنترنت والبث التلفزيوني.

يشكل هذا المشروع لشركة غوغل، خطوة استباقية لغزو غرفة المعيشة وجذب المزيد من المستهلكين لاستكشاف سبل التوصل إلى محتوى الويب على أجهزة التلفزيون، تريد الشركة ان تضمن أن الخدمات التي تقدمها تلعب دورا محوريا، ولا سيما قدراتها في مجال البحث والإعلانات، حسب quot;النيويورك تايمزquot;.

إلا أن غوغل ستواجه منافسة شرسة، إذ أن صناع الكابلات التقليدية ومجموعة الاقمار الصناعية وسيسكو سيستمز وموتورولا، وكثيرين غيرهم دخلوا اللعبة، بما في ذلك مايكروسوفت وأبل، وفي مطلع مارس/آذار الجاري، أعلنت شركة quot;Tivoquot; أنها ستوفر للمشتركين خدمة عرض مواد منشورة على الانترنت، مثل الصور والأفلام والموسيقى، على تلفزيوناتهم مباشرة، وذلك بنسبة أكبر بكثير مما كان متاحاً في السابق.

كما سبق أن عرضت بعض شركات الإلكترونيات في معرض لاس فيغاس بكانون الثاني/ يناير الماضي جهاز quot;بوكسي بوكسquot; الذي يتيح تحميل برامج ومواد من شبكة الانترنت، ومن ثم عرضها على التلفزيونات المنزلية أو عبر مواقع التعارف الاجتماعي والدردشة.