قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

افتتحت كوريا الجنوبية اليوم أول معهد لتطوير الروبوتات كجزء من جهودها الرامية لريادة هذه الصناعة الموجهة نحو المستقبل.

سيول: نقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية quot;يونهابquot; عن وزارة اقتصاد المعرفة قولها إن معهد كوريا لتطوير صناعة الروبوتات الجديد سيتولى جميع مشاريع البحوث التي تقودها الحكومة ووضع سياسات الدعم الصناعي حتى تتمكن كوريا الجنوبية من كسب ميزة في مجال الروبوتات والتي من الممكن أن تغير كل من قطاع الأعمال والحياة اليومية.

وقال مسؤول بالوزارة إن إنشاء معهد quot;كي آي ار أيquot; يتماشى مع إجازة قانون تطوير صناعة الروبوتات بواسطة البرلمان في عام 2008 وخطط الحكومة التي أعلنت في نيسان من العام الماضي التي تدعو إلى تخصيص عدة ترليونات من عملة الـ quot;وونquot; لاستثمارها في هذا القطاع حتى عام 2013.

وتهدف هذه الخطة إلى السماح لكوريا الجنوبية بضمان ما لا يقل عن 3ر13 بالمئة من حصة السوق العالمية للروبوتات حتى عام 2013 مع بلوغ قيمة الصادرات مليار دولار وذلك من شأنه أن يجعل كوريا الجنوبية من ضمن الدول الثلاث الاولى الى جانب اليابان والولايات المتحدة.

وبلغت حصة كوريا الجنوبية في السوق العالمية اعتبارا من العام الماضي 9ر8 بالمئة حيث وصلت قيمة الصادرات الى نحو 180 مليون دولار وهو ما يضعها في المرتبة الخامسة بعد اليابان والولايات المتحدة وألمانيا وإيطاليا.

وسيضم المعهد الذي يترأسه جو دونغ يونغ الذي كان يرأس كل من معهد كوريا للتكنولوجيا الصناعية والوكالة الكورية للتكنولوجيا والمعايير في البداية 20 شخصا ولكن سيتم تدعيمه في الأشهر المقبلة حتى يتمكن من تنسيق التنمية ودفع الاستخدام التجاري ودعم البحوث والتنمية.