قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلنت أبل أن انتاج النسخة البيضاء من آيفون أصعب مما كانت تتوقع ولن تتوفر قريباً.

تعرض هاتف ابل الذكي الجديد آيفون 4 الذي واجه مشاكل في استقبال الاشارة بعد فترة قصيرة على طرحه في حزيران/يونيو، الى انتكاسة جديدة باعلان الشركة ان النسخة البيضاء من الهاتف لن تتوفر للزبائن إلا في وقت لاحق من العام. وقالت ابل انها اكتشفت ان انتاج الموديل الأبيض من آيفون أصعب مما كانت تتوقع.

وكانت ابل باعت اكثر من ثلاثة ملايين آيفون 4 منذ طرحه في الأسواق الشهر الماضي ولكن بعض الزبائن شكوا من فقدان الاشارة حين يمسكون الجهاز باليد اليسرى فيغطون بذلك احد هوائيات الهاتف. واعترفت ابل بالمشكلة عارضة محفظات واقية مجانا أو اعادة سعر الجهاز كاملا لمن يريد ترجيعه. وتردد لاحقا ان مهندسا كبيرا حذر رئيس ابل التنفيذي ستيف جوبز من ان آيفون 4 يمكن ان يواجه مشاكل بسبب الاشارة وضعف الاستقبال.

الآن تعج الانترنت بشائعات مؤداها ان التكنولوجيا المستخدمة في انتاج الموديل الأبيض تفاقم مشاكل الاستقبال الناجمة عما أصبح يُسمى quot;قبضة الموتquot; في اشارة الى مسك الجهاز باليد اليسرى.

وافادت صحيفة الديلي تلغراف ان الشركة الصينية التي تتعامل معها ابل تواجه صعوبة في تصنيع طلاء بالسمك واللون المطلوبين بحيث لا تتأثر الاشارة.

اصدرت ابل بيانا مقتضبا قالت فيه ان تصنيع الموديل الأبيض من هاتف آيفون 4 ما زال يشكل تحديا اكبر مما كان متوقعا في البداية ونتيجة لذلك فان هذا الموديل لن يتوفر إلا في وقت لاحق من العام دون ان تحدد موعدا. واضافت ان توفر الموديل الأسود الأكثر شعبية من آيفون 4 لن يتأثر.

وكانت ابل ذهبت الى ان مشاكل الاستقبال التي واجهت آيفون 4 مشاكل مألوفة في صناعة الاتصالات عموما ولكن شركات منافسة نفت ذلك وقالت شركة نوكيا على سبيل المثال انها دائما تضع اعتبارات التصميم بالمرتبة الثانية بعد الأداء.