قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إنضمّ اسم النجمة السينمائيّة الأميركية كاميرون ديازالى قائمة المشاهير التي تضمّ سياسيّين وفنّانين يشكّل البحث عن أسمائهم في محرّكات البحث مصدر خطر على أجهزة المستخدمين. ويؤدّي تحميل بعض المواد المتعلّقة بديازالى إصابة الأجهزة بفيروسات وهي طريقة كثيرًا ما يلجأ إليها مجرمو الشبكة الإلكترونية للإيقاع بالمتصفّحين.

حذّرت شركة مكافحة الفيروسات الإلكترونيّة quot;مكافيquot; من تنزيل المواد المتعلّقة بالنجمة السينمائية الأميركية كاميرون دياز اذ ان بعضها قد يؤدي الى إصابة أجهزتهم بمختلف أنواع الفيروسات.

وقالت الشركة إنّ تنزيل صور الممثلة وquot;ورق الحائطquot; المتصل بها، على سبيل المثال، quot;يحمل في طيّاته احتمالاً بين كلّ خمسة استخدامات أن تكون المادة المنزّلة موبوءة بفيروس خطر على الكمبيوترquot;. وأضافت أنّ البحث عبر موقع quot;غوغلquot;، مثلاً، عن اسم دياز (بالانكليزية وهو Diaz) يقود في 19 في المئة من الحالات الى مواقع quot;ملوَّثةquot;.

ويقول الخبراء إنّ مجرمي الشبكة الإلكترونيّة كثيرًا ما يستخدمون أسماء المشاهير طمعًا بجرّ مستخدميها الى براثن مواقعهم. وبتنزيل أي مواد من تلك المواقع يكون المستخدم قد جرّ اليه فيروسًا قد يدمّر جهازه وخزانة مواده بالكامل.

ومن المشاهير الذين يستخدم المجرمون أسماءهم أكثر من غيرهم: براد بيت وجوليا روبرتس وجيسيكا بيل وجيزيل بوندتشين. لكنّ الأمر لا يقتصر على مشاهير السينما والفنّ وحدهم.

فقد قالت الشركة إنّ ثمة عددًا من مشاهير السياسة يشكلون التهديد نفسه، مثل الرئيس باراك أوباما، ومرشحة الجمهوريين لنيابة الرئيس في معركة الانتخابات الأخيرة سارة بيلين.

ونقلت فضائية quot;سكاي نيوزquot; الإخبارية عن دايف ماركوس، الباحث الأمني في شركة quot;مكافيquot; قوله إنّ الأمر، مع خطورته، quot;أقل خطرًا ممّا كانت الحال عليه في السابق. لكن هذا لا يعني تلقائيًّا أنّه تلاشى تمامًا، وعلى المستخدمين تنزيل ما يرغبون فيه من المواقع الشهيرة المأمونة التي يعرفونها مسبقًاquot;.