انتهاء الـ48 ساعة تعطي الأمل لمستخدمي quot;بلاك بيريquot; بالسعودية

بلاك بيري... وللذكاء حدود!

أعلنت هيئة الإتصالات وتقنية المعلومات السعودية اليوم الثلاثاء أن quot;تطوراً إيجابياquot; في محادثاتها مع مقدمي ومشغلي خدمة quot;بلاك بيريquot; ماسنجر سمح برفع الحظر عن الخدمة الذي كان مقرراً بنهاية يوم أمس الاثنين.

أضاف بيان الهيئة quot;قررت الهيئة السماح باستمرار تقديم خدمة بلاك بيري مسنجر ومواصلة العمل مع مقدمي الخدمة لاستكمال ما تبقى من متطلبات تنظيميةquot;. وأفادت الهيئة بأنه سيستمر تقييم ومراجعة العمل حسب التطورات التي تتم في هذا الشأن واتخاذ الإجراء اللازم بناء عليه.

وكانت quot;إيلافquot; نقلت يوم أمس الاثنين عن مصادر وثيقة الصلة بشؤون الاتصالات السعودية أنه تم خلال الاجتماع الذي عقد في هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية واستمر لأكثر من أربع ساعات الموافقة على استمرار تقديم الخدمات.

جاء ذلك بعد أن أمهلت الهيئة السعودية الشركات المشغلة 48 ساعة بدأت يوم السبت الماضي بعد اجتماعات التقارب التي عقدتها الخميس الماضي مع الشركات الثلاث (STC وموبايلي وزين) والشركة الكندية وانتهت البارحة .

وتعود قضية إيقاف بعض خدمات بلاك بيري إلى اذار- مارس الماضي عندما سرت أنباء مشابهة عن عزم هيئة الاتصالات السعودية وقف العمل ببعض خدمات quot;بلاك بيريquot; وهو ما أجبر بعض الشركات المشغلة على الرد ولكن القرار أرجئ لأسباب لم تبينها الهيئة في حينها. ويعمل في المملكة 700 ألف جهاز quot;بلاك بيريquot; عبر الشركات المشغلة الثلاث.