قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أكد مستخدمون أن خدمات هاتفبلاك بيري توقفت في المملكة العربية السعودية.

جدة: دخل قرار السلطات السعودية تعليق خدمات الرسائل لهاتف بلاكبيري المتعدد الوسائط حيز التنفيذ الجمعة، كما اعلن لوكالة فرانس برس العديد من مستخدمي هذا الهاتف في المملكة. وكان مسؤول في احدى شركات الاتصالات العاملة في المملكة قال لوكالة فرانس برس مساء الاربعاء ان مشغلي الخدمة معرضون لدفع غرامة بقيمة 1,3 مليون دولار ان لم يلتزموا بقرار هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية.

وقال المسؤول طالبا عدم الكشف عن اسمه ان quot;شركات الاتصالات ستلتزم بقرار هيئة الاتصالات لان عدم الالتزام يعرضنا لغرامة من خمسة ملايين ريالquot;.

واعلنت هيئة الاتصالات السعودية مساء الثلاثاء انها طلبت من quot;مقدمي خدمة الاتصالات المتنقلة، شركة الاتصالات السعودية وموبايلي وزين، اعتماد الايقاف الفوري لخدمة البلاك البيري لقطاع الاعمال والافراد ابتداء من الجمعة نظرا لتعذر استيفاء الشركة المصنعة لأجهزة البلاك بيري للمتطلبات التنظيمية للهيئةquot;.

واعلنت السعودية والامارات تعليق خدمات بلاك بيري. وتمارس الدولتان رقابة على الانترنت لا سيما على المواقع الاباحية او التي تظهر بعض العري وبعض المواقع السياسية. غير ان هواتف شركة quot;ار اي امquot; الكندية المصنعة لبلاك بيري تتمتع بمستوى تشفير اعلى من اغلبية quot;الهواتف الذكيةquot; الاخرى، بحسب الخبراء، ما يجعل مراقبة مستخدميها صعبة جدا.