قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: اعترف رئيس التنفيذي لـ quot;غوغلquot; إريك شميدت، أن خاصية (سيري) Siri الجديدة من شركة quot;آبلquot; يمكن أن تشكل تهديداً تنافسياً على الشركة في أعمالها الرئيسية في مجال البحث.

وجاءت تصريحات شميدث في رسالة رداً على اسئلة اللجنة الفرعية في مجلس الشيوخ الاميركي لمكافحة الاحتكار، وذلك في التحقيق الجاري منذ أشهر بشأن quot;اساءة استخدام غوغل لقوتها بصورة غير مشروعة والهيمنة على البحث في الانترنت.

ويعمل برنامج (سيري) على تلقي الأوامر الصوتية بالبحث من قبل المستخدم والإجابة عنها أو كتابتها نصيا. وتم الكشف عنه في العام 2007 من قبل مطورين بشركة quot;مورمان ويرانسكيquot; لكن آبل استحوذت على المشروع عام 2010 بمبلغ 200 مليون دولار.

في بيان سابق للجنة في سبتمبر 2010 ، نفى شميدت أن quot;آبلquot; أو فايسبوك يشكلان تهديداً خطيراً غلى غوغل، لكنه تراجع عن هذا البيان، وقال quot;البيان الذي أدليت به يبدو انه خطأ واضح، فخاصية (سيري) من شركة آبل مهمة جداً إذ يمكن من خلال الصوت السؤال و الحصول على اجابات من خلال أجهزة quot;أيفونquot; ، وهذا انجاز كبير في مجال ابتكارات البحثquot;.

واعترف شميدت أن لغوغل العديد من المنافسين الأقوياء مثل yahoo quot;ياهوquot; وquot;بينغquot; ومحركات البحث المتخصصة وكذلك الشبكات الاجتماعية مثل تويتر و فايسبوك و الشركات مثل quot;ابلquot; و quot;مايكروسوفتquot; و الادوات الملاحية ايضاً. وأضاف: quot;فشلنا في بعض الأحيان في استباق التهديد الذي يشكله المنافسين عن طريق ابتكار وسائل جديدة للحصول على المعلوماتquot;.