دبي: سجلت دولة الإمارات العربية المتحدة 3,779,000 مستخدماً للانترنت بنسبة انتشار بلغت 75.9% في شهر يونيو للعام 2010. وفي ظل هذا المعدل المرتفع، لا يمكن للشركات أن تتجاهل التسويق الرقمي الذي أصبح من الوسائل الهامة للوصول إلى العملاء، كما يشير حسام جندل، كبير الاستشاريين في شؤون التسويق الرقمي لدى شركة quot;دبليو إس آيquot;.

وحسب بيان وصل quot;إيلافquot; فقد جاءت تصريحات جندل خلال جلسة الطاولة المستديرة الإعلامية التي عقدت للإعلان عن قمة quot;ديجيتال ونquot;، القمة المتخصصة بالتسويق الرقمي والتي ستنظمها شركة quot;دبليو إس آيquot; بالتعاون مع المجمع الإعلامي، العضو في تيكوم للاستثمارات والمقرر عقدها بتاريخ 10 فبراير في فندق العنوان The Addressفي دبي مارينا.

وستتضمن قمة quot;ديجيتال ونquot; (www.DigitalOne.me) محاضرات وجلسات حوارية حول الاستفادة من وسائل الإعلام الاجتماعي وعرض لدراسات حالة ناجحة في هذا المجال، بالإضافة إلى مجالات تسويق المحتوى، والعلاقات العامة عبر الإنترنت، والمنصات المخصصة للمساحات الإعلانية على شبكة الانترنت. وستشتمل الفعالية أيضاً على حوارات تفاعلية بين المتحدثين والجمهور وجلسات للرد على أسئلة الحضور وحوارات مفتوحة.

وتستهدف قمة quot;دبليو إس آيquot; للتسويق الرقمي 2011، الرؤساء التنفيذيين ومدراء التسويق والمدراء التنفيذيين والعامين، ورواد الأعمال في مجال التجارة الإلكترونية ورجال الأعمال بالإضافة إلى كبار الموظفين التنفذيين في مجال التسويق والإعلان. كما تهدف القمة أيضاً إلى تزويد المشاركين بالمعارف التطبيقية اللازمة لتأسيس وتعزيز حضور مؤسساتهم عبر شبكة الانترنت.

وقال محمد عبد الله، المدير العام للمجمع الإعلامي العضو في تيكوم للاستثمارات: quot;يؤكد دعمنا لقمة rsquo;ديجيتال ونlsquo; على الأهمية المتزايدة التي يوليها القطاع الإعلامي في منطقة الشرق الأوسط للمنصات الرقمية. ومن المهم لنا أيضاً أن نحدد أبرز التوجهات السائدة، كمشاركة البيانات، التي تؤثر في صياغة مستقبل هذا القطاع.quot;

وأضاف عبد الله: quot;يلتزم المجمع الإعلامي العضو في تيكوم للاستثمارات، الذي يقوم بدور رائد في المساهمة بنمو قطاع الإعلام والتكنولوجيا، بدعم مثل هذه اللقاءات الحوارية التي تطرح أهم التوجهات الفكرية لمواكبة التحولات السريعة في هذا القطاع.quot;

وستتضمن قائمة المتحدثين في هذه الفعالية التي تتواصل لمدة يوم كامل حسام جندل، كبير الاستشاريين في شؤون التسويق الرقمي، وفرانسوا موسكات، الخبير في مجال الانترنت وأبحاث التسويق، وترايسي سبينس، الاستشارية في مجال التسويق الإلكتروني، وفهد بيزاري، الاستشاري في مجال الاستراتيجيات الالكترونية.

ووفقاً للتقرير الصادر عن برايس وتر هاوس كوبرز (PwC) حول منظور الترفيه والإعلام بين العامين 2010 ndash; 2014، سيزداد التحول إلى الوسائل الرقمية بوتيرة سريعة في السنوات القادمة مع ازياد عدد السكان من شريحة الشباب التي تستخدم الانترنت في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا. ويشير التقرير إلى أن نسبة استخدام الانترنت من المنازل ستصل إلى ما يقارب 64.3 % بحلول العام 2014، مع نسبة نمو هامة في قطاعات الإعلام الرقمي مثل التسويق عبر الانترنت ووسائل الإعلام الاجتماعية وتطبيقات الهواتف النقالة وتعزيز للمحتوى باللغة العربية.

وأضاف حسام جندل: quot;يجب التواصل مع العملاء اليوم الذين يتمتعون بوعي كبير بشكل مستمر وتقديم المعلومات لهم حول العلامة التجارية بغرض تعزيز رغباتهم الشرائية. ويطالب هؤلاء العملاء بالتواصل والتفاعل ويعتمدون على شبكة الانترنت ووسائل الإعلام الإجتماعية لإقامة علاقة ايجابية مع العلامة التجارية.quot;

هذا وتعد شركة quot;دبليو إس آيquot; شركة تسويق إلكتروني عالمية تقدم حلولاً رقمية متطورة تلبي احتياجات الشركات في قطاعات متعددة، وتساعد الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم على زيادة عوائدها وحصصها السوقية من خلال التسويق الإلكتروني.

يذكر أن المجمع الإعلامي العضو في تيكوم للاستثمارات الذي يضم تحت مظلته كلاً من مدينة دبي للإعلام، ومدينة دبي للاستديوهات، والمنطقة العالمية للإنتاج الإعلامي، قد نجح في النمو بشكل سريع عبر تقديم أطر تنظيمية داعمة للأعمال وبنية تحتية متطورة. ويهدف المجمع إلى دعم الفعاليات المتخصصة التي تهدف إلى بناء قاعدة معرفية تعود بالفائدة على جميع الجهات المعنية في القطاع الإعلامي.