قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: طلب محامو شركة سامسونج في مذكرة تم رفعها إلى القضاء مؤخراً أن يطلعوا على نماذج من الأجيال الجديدة من منتجات شركة آبل والتي تشمل أجهزة آي فون 5 وآي باد 3 الذي لم يتم طرحه في الأسواق بعد وهو ما يعني أن الحرب على براءات الإختراع بين الشركتين قد إزدادت اشتعالاً.

ومن المستبعد أن تقوم آبل بالموافقة على هذا الطلب خاصة أنها اعتادت أن تحيط منتجاتها الجديدة بقدر من الكتمان، لذلك لن تسمح بعرض نماذج من منتجاتها التي لم تطرح في الأسواق بسهولة.

من ناحية أخرى فقد صدر أمر قضائي ضد شركة سامسونج لصالح آبل يجبرها على عرض عينات من منتجاتها التي لم تصدر بعد من أجهزة الكمبيوتر اللوحية والهواتف الذكية وتشمل أجهزة جالاكسي إس 2 وجالاكسي تاب 10.

ولم ينته الصراع القضائي بين الشركتين فقد رفعت شركة سامسونج دعوى قضائية ضد آبل تتهمها فيها بسرقة براءات إختراع تخصها وبالرغم من أنه لم يتم الإلتفات كثيراً لهذه الاتهامات في البداية إلا أنه من غير المستبعد الآن أن تصدر أحكام لصالح شركة سامسونج.

ويؤكد الخبراء أن تنفيذ مذكرة شركة سامسونج أكثر صعوبة من تنفيذ مذكرة آبل وذلك لأن أجهزة سامسونج التي تريد آبل الإطلاع عليها ورؤيتها معروفة ومتاحة للملأ أما أجهزة آبل التي ترغب سامسونج في رؤيتها فلم يتم الإعلان عنها ولا توجد أدلة على وجودها رسمياً.

ولا يشعر مسؤلو آبل بالقلق فحتى لو استجاب القضاء لمطالب سامسونج فإن المسؤولين في الشركة لن يطلعوا على نماذج تلك الأجهزة ولكن محامين سامسونج هم من سيطلعون عليها مما يقلل من احتمالات تسرب المعلومات الخاصة بتلك الأجهزة للجمهور.