قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

صادقت شركة آبل الأميركية للبرمجيات مؤخراً على تطبيق غير رسمي خاص بموقع ويكيليكس على أجهزة آي فون، وقامت بإصداره في متاجر التطبيقات الخاصة بها.

وطبقاً للوصف الرسمي الذي نُشِر على الإنترنت لتطبيق ويكيليكس الجديد هذا، فإنه يتيح الوصول الفوري إلى التسريب الأكثر توثيقاً في العالم للمذكرات شديدة السرية وغيرها من الوثائق الحكومة السرية. وبإمكان المستخدمين الآن أن يحصلوا بسهولة على جميع بيانات ويكيليكس الحساسة عبر أجهزة الآي فون الخاصة بهم.

ويتميز التطبيق الجديد هذا بواجهة مستخدمين بسيطة ونظيفة، من شأنها أن تسمح بالوصول إلى قاعدة بيانات ويكيليكس الفاضحة. ومن المدهش فعلاً، بحسب ما ذكرته تقارير صحافية، أن شركة آبل صادقت على مثل هذا التطبيق، في ظل المشكلات القانونية التي يواجهها الموقع ومؤسسه، جوليان أسانج، في جميع أنحاء العالم.

ويسمح التطبيق أيضاً برؤية التحديثات الخاصة بموقع التدوين المصغر quot;تويترquot; من الحساب الرسمي لويكيليكس على تويتر. والأكثر أهمية من ذلك هو أن بالإمكان مشاهدة جميع الأخبار والتسريبات الحساسة من الموقع الإلكتروني للمنظمة. كما تم تنسيق رسائل quot;تويتquot; والمعلومات المسربة لكي تُعرّض بسهولة على أجهزة الآي فون. وقال مُطَوِّر التطبيق إنه سيتم التبرع بنصف عائدات التطبيق إلى ويكيليكس.