تونس: حكمت محكمة استئناف تونس الاثنين بالزام الوكالة التونسية للانترنت باغلاق جميع المواقع الاباحية، كما افاد احد المحامين التونسيين المطالبين بحجب هذه المواقع. وأوضح المحامي منعم التركي ان quot;محكمة الاستئناف اكدت حكم المحكمة الابتدائية الذي يلزم الوكالة بحجب كل المواقع ذات الطابع الاباحيquot;.

واضاف quot;لقد اعطتنا محكمة الاستئناف الحق رغم ان محامية الوكالة قدمت ادلة على ان هذه الاخيرة لا تملك الوسائل المادية والفنية لتطبيق هذا الحكمquot;. وكان ثلاثة محامين تونسيين تقدموا بدعوى لغلق هذه المواقع الاسبوع الماضي اثر موجة من الانتقادات في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وعلى صفحات الصحف في تونس.

وعزا المحامون الثلاثة مطلبهم quot;للاثار السلبية لهذه المواقع على المستوى النفسي والفيزيولوجي والاجتماعي والتربوي على الافراد وتعارضها مع قيم المجتمع العربي الاسلاميquot;. واصبحت المواقع الاباحية في تونس متاحة منذ رفعت القيود عن الانترنت في كانون الثاني/يناير الفائت.

وقال تركي quot;لقد طلبنا فقط حماية اطفالنا ...وعلى الراغبين في اكتشاف عالم الجنس ان يقوموا به بطريقة سليمة وانطلاقا من عمر معينquot;. واعلنت الوكالة التونسية للانترنت انها ستلجا لاحقا الى محكمة التعقيب.