القدس:هدد نائب وزير الخارجية الاسرائيلي داني ايالون السبت بأن اسرائيل ستلجأ الى القوة للتصدي quot;لارهابquot; قراصنة المعلوماتية، وذلك بعدما نشر قراصنة على الانترنت بيانات لآلاف البطاقات الائتمانية العائدة لاسرائيليين.
وقال ايالون الذي نقلت وسائل اعلام عدة تصريحاته quot;علينا توجيه رسالة الى كل الذين يعتدون او يحاولون الاعتداء على اسرائيل لنحذرهم من انهم يعرضون انفسهم للخطر وانهم لن يستفيدوا من اي حصانة من الاعمال الثأرية لاسرائيلquot;.

واضاف ان هذه الهجمات تندرج في اطار quot;الارهاب الواجب التعامل معه كارهاب. في عالم المعلوماتية لدينا قدرات تمكننا من ضرب كل الذين يحاولون ضربناquot;.
واشاد ايالون ايضا بالولايات المتحدة التي quot;اعلنت رسميا ان اي هجوم على شبكة الانترنت سيعتبر اعلان حرب وانها سترد وكأنها تعرضت لهجوم بالصواريخquot;.

وكان قرصان معلوماتية قدم نفسه على انه سعودي، نشر هذا الاسبوع على الانترنت بيانات مئات الاف بطاقات الائتمان العائدة لاسرائيليين.
وقالت الاذاعة الاسرائيلية ان القرصان الذي قال ان اسمه quot;اوكس عمرquot; نشر بيانات بطاقات ائتمان لكنه استخدم برامج معلوماتية مضرة.

وفي وقت سابق من يوم الجمعة اعلنت الاذاعة الاسرائيلية ان قرصان المعلوماتية نشر على الانترنت بيانات 6050 بطاقة ائتمان اضافية تعود لاسرائيليين، وعددت شركات الائتمان المعنية.
والاثنين اعلن القرصان نفسه انه نشر بيانات 14 الف بطاقة ائتمان اسرائيلية، موضحا انه قادر على نشر بيانات 400 الف بطاقة.

وفي بيان نشر على الانترنت اكد هذا القرصان الاثنين انه عضو في quot;مجموعة قراصنةquot; سعودية.
وذكر موقع صحيفة يديعوت احرونوت الاسرائيلية انه بحسب خبير اسرائيلي في المعلوماتية فان اوكس عمر احد رواد شبكة الانترنت يقوم بانشطة من المكسيك وهو في ال19 من العمر.