إيلافمن عمان : أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، مساندة بلاده للجهود التي تبذلها الحكومة العراقية quot;لتثبيت الأمن والاستقرار في كافة أرجاء العراق من خلال انخراط كافة مكونات الشعب العراقي في العملية السياسية التي تستهدف بناء مستقبل العراق والمحافظة على سيادتهquot;.

وقال خلال مباحثات أجراه مع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي في عمان اليوم quot;أن الأردن يضع كل إمكانياته لدعم خطط الحكومة العراقية للحفاظ على امن واستقرار العراق وضمان وحدته ومستقبلهquot;.

وشدد العاهل الأردني، بحسب بيان صادر عن الديوان الملكي، على quot;أهمية مد جسور الاتصال بين العراق ومحيطه العربي باعتبار أن ذلك أمرا مهما لضمان استعادة العراق دوره الفاعل والمؤثر في إطار أمته العربية الواحدة. موضحا أن قرار إعادة السفير الأردني إلى بغداد يجسد حرص الأردن على بناء علاقات قوية ومتينة مع العراقquot;.

كما أكد حرص بلاده على تطوير وتفعيل علاقات التعاون الثنائي مع العراق في مختلف المجالات بما يحقق مصالح البلدين المشتركة.

من جهته ، وضع رئيس الوزراء العراقي عبدالله الثاني بصورة الأوضاع الراهنة في العراق والمساعي التي تبذلها حكومته لبسط سيطرتها على مناطق العراق كافة، وجهود توحيد الصف العراقي للمساهمة في بناء العراق.

وأعرب عن حرص بلاده على توثيق علاقات التعاون مع الأردن، معبرا عن تقديره لاستضافة المملكة لأعداد كبيرة من العراقيين، ودعم الأردن
ومساندته لجهود تحقيق الأمن والاستقرار في العراق.

وتطرقت المباحثات، بحسب البيان، بحث عدد من القضايا الثنائية التي تهم الجانبين لا سيما في المجالات الاقتصادية.

وحضر اللقاء رئيس الوزراء الأردني نادر الذهبي ورئيس الديوان الملكي ومديرالمخابرات العامة وأعضاء الوفد المرافق للمالكي الذي ضم وزير المالية باقر الزبيدي ووزير الداخلية جواد البولاني ووزير النفط حسين الشهرستاني ووزير التخطيط والتعاون الإنمائي الدكتور علي بابان ووزير المهجرين والمهاجرين عبد الصمد رحمن.