اكد الاتحاد العراقي لكرة القدم ان صوت العراق في انتخابات الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) سيكون من نصيب المرشح القطري محمد بن همام ، جاء ذلك على لسان محمد جواد الصائغ عضو الاتحاد العراقي الذي قال : صوت الاتحاد العراقي بكرة القدم سيذهب الى ابن همام الذي رشح لرئاسة الاتحاد الدولي بكرة القدم امام السويسري جوزيف بلاتر الرئيس الحالي ، وهذا امر لايخفى على الشارع العراقي لاسيما وانه يعلم بان العراق يطمح ان يكون ابن همام رئيسا للاتحاد الدولي .

على صعيد متصل قال الصائغ : ان اعضاء الاتحاد العراقي بكرة القدم بمن فيهم حسين سعيد رئيس اتحاد الكرة اكدوا على ان انتخابات الاتحاد العراقي بكرة القدم ستقام في بغداد في اليوم المقرر له يوم السابع من شهر حزيران/ يونيو المقبل وهو الموعد الذي سيعقب انتخابات الاتحاد الدولي (الفيفا) االتي ستقام في 1/6 .

واضاف الصائغ : ان الاتحاد يؤكد للمشككين بان الانتخابات الخاصة بالاتحاد العراقي للعبة ستقام في بغداد في اليوم المحدد له ، مشيرا الى ان الاتحاد اتفق مع الهيئة العامة لاتحاد كرة القدم لاجراء الانتخابات في الموعد المقرر ،وفي حال غير ذلك فان اعضاء الاتحاد سيكون لهم كلام اخر يرضون فيه اعضاء الهيئة العامة .

وتابع الصائغ: لايحق لـ (الفيفا) التدخل بقرارات الهيئة العامة التي تعد السلطة الشرعية الاولى في اتخاذ القرارات الخاصة باتحادها الكروي ، كما لايوجد نص يلزم وجود ممثلي الفيفا في انتخابات الاتحاد العراقي بكرة القدم .

وكشف الصائغ : هناك عدد من الشخصيات الرياضية سترشح امام رئيس الاتحاد الحالي حسين سعيد من بينهم ناجح حمود النائب الاول لرئيس الاتحاد الحالي وفلاح حسن رئيس الهيئة الادارية لنادي الزوراء الرياضة فضلا عن شخصيات اخرى تنوي الدخول لانتخابات الرئاسة .

يذكر ان الاتحاد العراقي بكرة القدم عقد اجتماعه الاستثنائي باعضاء هيئته العامة وقرروا اجراء الانتخابات في بغداد وزيادة اعضاء الهيئة العامة واجراء الانتخابات في موعده المقرر يوم 7/6.