مع إعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا ) يوم الاثنين الماضي عن ترشيح القطري، محمد بن همام، والسويسري، جوزيف بلاتر، رسمياً لانتخابات رئاسته المقرر إجراؤها في الأول من حزيران/ يونيو المقبل، سرعان ما انطلقت حرباً أشبه ما تكون بحرب الأعصاب بين المتنافسين.

فبعد أن اشتبك بن همام في تلك الحرب، بتأكيده على ضرورة ألا يتم استغلال أموال الفيفا أو موارده في تمويل حملة بلاتر الانتخابية، خرج والتر غاغ، أحد مساعدي بلاتر الذي يعمل في مقر الاتحاد الدولي بزيورخ، ليقول إن بلاتر سيقهر بن همام وسيفوز بولاية رابعة كرئيس للفيفا.

وتابع ضمن هذا السياق في مقابلة صحافية أجريت معه في العاصمة البريطانية، لندن، بقوله quot; نحن إيجابيون للغاية. وسوف تضح الأمور جميعها في غضون أسابيعquot;.

وأشار غاغ، الذي يعرف بلاتر منذ أكثر من أربعة عقود، إلى أن الرئيس الحالي للفيفا، والذي يبلغ من العمر 75عاماً، واثق من أنه سيفوز بولاية أخرى، قال عنها بلاتر نفسه إنها ستكون الولاية الأخيرة له على عرش الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وفي نفس السياق، رفض رئيس الاتحاد الإفريقي، عيسى حياتو، القول ما إن كان سيمنح صوته لبلاتر أم لمحمد بن همام. هذا وكان يتواجد بلاتر في لندن منذ يومين لعقد اجتماعات مع مسؤولي الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم.

في حين أشارت تقارير صحافية إلى أن بن همام، الذي يبلغ من العمر 61 عاماً، ويمتلك الملايين من وراء عمله في مجال البناء بمنطقة الخليج، قد سبق له أن قام بتمويل أولى حملات بلاتر الانتخابية لترأُس عرش الفيفا.

ورفض مسؤولو الاتحاد الدولي مؤخراً الكشف عن قيمة الأموال التي يتم دفعها لبلاتر. ولم يَرُد متحدث باسم الفيفا على استفسارات في هذا الصدد.