اعتبر رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم بان لا مرشح مفضلا لديه بين الرئيس الحالي للاتحاد الدولي (فيفا) السويسري جوزيف بلاتر والقطري محمد بن همام في الانتخابات الرئاسية المقبلة المقررة في الاول من يونيو المقبل، مشيرا الى انه يتعين عليه مشاورة الدول الاوروبية قبل الاعلان عن قرار بهذا الصدد.


وقال بلاتيني اثر اعادة انتخابه لولاية ثانية اليوم الثلاثاء في باريس quot;هناك مرشحان لرئاسة الفيفا، وانتم تسألوني لمن سيذهب صوتي. في السابق كنت مجرد ميشال بلاتيني ولم اكن افكر سوى بنفسي، اما اليوم فانا رئيس الاتحاد الاوروبي، ويتوجب علي التفكير مليا، التحدث بالامر مع مختلف الاتحادات الاوروبية لمعرفة رأيهم بالمرشحين، وبالتالي لم اعد استطيع التكلم باسم الشخصيquot;.

واضاف quot;يتعين علي معرفة ما اذا كان المسؤولون في الاتحاد الاوروبي يريدون التصويت لهذا المرشح او ذاك، فانا رئيس الاتحاد الاوروبي ولدي رأي في الموضوع لكنه يتوجب علي ان استمع الى الاصوات الاخرى وخصوصا الى اعضاء اللجنة التنفيذية quot;للويفاquot; والى الاتحادات الوطنية قبل ان ادلي برأي في هذا الموضوع ربماquot;.

وسئل ما اذا كان مهتما بمنصب رئيس الاتحاد الدولي بعد اربع سنوات اردف بالقول quot;سنلتقي بعد ثلاث سنوات وسأقول لكم قراري بهذا الموضوعquot;.

يذكر ان بلاتر يشغل سدة رئاسة الاتحاد الدولي منذ عام 1998، في حين ترشح بن همام وهو رئيس الاتحاد الاسيوي الحالي الى هذا المنصب الاسبوع الماضي.