قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اعرب رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم القطري محمد بن همام عن ثقته بquot;وضعه الجيدquot; في ما يخص ترشيحه لرئاسة الاتحاد الدولي في مواجهة الرئيس الحالي السويسري جوزف بلاتر.

وجاء تصريح بن همام بعد اجتماع جمعه بالاتحاد الانكليزي لكرة القدم اليوم الخميس وهو خرج مرتاحا للدعم الذي حظي به من قبل الانكليز الذين سيتخذون قرارهم النهائي بشأن الانتخابات التي ستقام في الاول من حزيران/يونيو المقبل، في 19 الشهر المقبل لكن لا يخفى على احد بان رئيس الاتحاد الاسيوي يحظى بدعمهم.

وقال بلاتر بعد الاجتماع quot;حظيت بدعم كبير منذ اعلاني ترشحي واعتقد اني في وضع جيد. قلت عندما اعلنت ترشيحي بان حظوظي هي بنسبة 50-50، ولا اريد ان اغير هذا الرقم رغم شعوري بالثقةquot;.

واكد بن همام انه لا يسعى الى استغلال شعور الانكليز حيال الاتحاد الدولي بعد فشلهم في الحصول على شرف استضافة مونديال 2018، لكي يحظى بدعمهم وهو قال بهذا الصدد quot;لن احاول ان استغل هذا الامر - انا مهتم اكثر بترويج نفسي وملف ترشيحي. تربطني علاقة جيدة بالاتحاد الانكليزي والدوري الانكليزي الممتاز وامل ان يمنحني كل الاتحادات الفرصة لكي اقدم رؤيتي للمستقبلquot;.

وامل بن همام ان لا تشهد الاسابيع الاخيرة من حملة الترشح اي مشادات شخصية، مضيفا quot;انا مهتم فقط بالقيام بكل ما هو ممكن من اجل ترويج نفسي والتحدث عن اعمالي وملف ترشيحي. امل ان تبقى الروح الرياضية سائدةquot;.

من جهة اخرى، نفى بن همام اي محاولة منه لشراء اصوات من خلال الوعد الذي اطلقه بمضاعفة المساعدات المقدمة سنويا للاتحادات المنضوية تحت لواء الفيفا ورفعها الى 500 الف دولار.

ورفض بن همام فكرة ان تكون فكرة مضاعفة المساعدات الخاصة بالتنمية الكروية، نوعا من انواع شراء الاصوات، مضيفا quot;الناس يريدون سماع ما سيقوم به المرشح من اجل مساعدتهم. الحاجة الى التمويل يعتبر امرا اساسيا للاتحادلات لانها بحاجة الى مشاريع انمائية، منتخبات وطنية، فرق للشباب، منشآت وكل هذه الامور تحتاج الى الاموالquot;.

وختم بن همام quot;انه ليس بالتصرف الخاطىء - على الناس ان يعلموا ما اخطط لهquot;.