رشحت صحيفة "سبورت" الإسبانية قيام نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي لثورة في تركيبة الفريق الفنية خلال الميركاتو الشتوي الذي سينطلق مع بداية شهر يناير القادم .

&وأوضحت الصحيفة واسعة الانتشار أن ثورة الإحلال الشتوية سيكون بطلها مدرب الفريق البرتغالي جوزيه مورينيو الذي عبر عن عدم رضاه على عناصر الفريق الحالية في ظل وجود عدد من اللاعبين الذين لم يكسبوا ثقته ، حيث يُصر على إخراجهم من حساباته التكتيكية و استبدالهم بعناصر أخرى يراها قادرة على منحه فرصة أكبر لإنجاح مشروعه الرياضي مع اليونايتد المتعثر حتى الآن.
&
غير أن اللافت في هذه الثورة "المورينية" أن ضحاياها نجوم لامعين في مسابقة الدوري الإنكليزي و أسعارهم مرتفعة في سوق انتقالات اللاعبين ، وبحسب التقرير فان القيمة الإجمالية لتشكيلة اللاعبين المنبوذين من قبل مورينيو تصل إلى 214 مليون يورو .
&
وتضم التشكيلة المنبوذين في نادي مانشستر يونايتد ، كل من الحارس الأرجنتيني سرخيو روميرو والذي تبلغ قيمته ( 5 ملايين يورو )، وأمامه رباعي خط الدفاع المكون من قلبي الدفاع الهولندي دالي بليند والذي تقدر قيمته بـ (22 مليون يورو) ، والإنكليزي كريس سمولينغ بـ (20 مليون يورو) ، والظهيرين الإنكليزي فيل جونز بـ (14 مليون يورو) ، والإيطالي ماتيو دارميان بـ (18 مليون يورو).
&
أما خط الوسط فضمت التشكيلة كل من الألماني باستيان شفاينشتايغر ، والبالغة قيمته (8 ملايين يورو) رغم تقدمه في العمر و اعتزاله اللعب دولياً ، و إلى جانبه الفرنسي مورغان شنايدرلين ، وقيمته تبلغ ( 28 مليون يورو) ثم الأرميني هنريك مخيتريان الذي انتدبه اليونايتد من نادي بروسيا دورتموند الألماني بـ (38 مليون يورو) .
&
وفي خط المقدمة ضمت التشكيلة ثلاثة مهاجمين أصبحوا في نظر مورينيو من الواجب إبعادهم عن مسرح الأحلام بالاولدترافورد ، حيث يتقدم الفتي الذهبي الإنكليزي واين روني الذي فقد بريقه مع "السبيشل وان " رغم أن قيمته المالية لا تزال مماثلة لسعر الذهب الخالص بعدما بلغ سعره في سوق الانتقالات ما يصل إلى &30 مليون يورو ، رغم انه في الثلاثين من عمره ، كما يتواجد في هذا الخط أيضاً كل من الإنكليزي آشلي يونغ والبالغ قيمته (10 ملايين يورو) ، و الهولندي ممفيس ديباي والذي تصل قيمته السوقية إلى (25 مليون يورو) .
&
ومن اللافت للنظر أن العناصر الفنية المنبوذة تضم أسماء أخرى على غرار الظهير الأيسر الإنكليزي لوك شاو ، &ولاعب الوسط الإنكليزي مايكل كاريك ، لا يريدهم مورينيو في تشكيلته الأساسية و يستعجل الإدارة تسريحهم و بيعهم لإفساح المجال أمام انتداب عناصر أخرى تحل محلها ، مع الإشارة أن المدرب البرتغالي كان وراء انتداب لاعبين أصبح لا يريد إشراكهم ضمن صفوف الفريق خاصة الأرميني هنريك مخيتريان.
&
هذا وسجل مانشستر يونايتد مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو نتائج مخيبة للآمال في الدوري الإنكليزي الممتاز جعلته يتخلف عن صدارة الترتيب العام للمسابقة ، التي يحتلها فيها المراكز المتقدمة بقية أضلاع "البيغ فايف" ، رغم أنه انفق ما يقارب 200 مليون جنيه إسترليني من خزينة النادي ، منها 100 مليون تم دفعها لخزينة نادي يوفنتوس الإيطالي للتعاقد مع الدولي الفرنسي بول بوغبا.