يبدي نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي استعداده التام للاستغناء عن خدمات لاعب خط وسطه الألماني باستيان شفاينشتايغر خلال الفترة المقبلة من سوق الانتقالات.

وذكرت تقارير صحفية ألمانية أن إدارة مانشستر يونايتد على استعداد كامل للتخلص من الدولي الألماني المعتزل وبيعه في أقرب فرصة ممكنة.

وأضافت أن شفاينشتايغر يمتد عقده حتى صيف عام 2018 وسوف يتقاضى 18 مليون يورو لحين انتهائه ما يكبد خزينة النادي الإنكليزي الكثير من الأموال.

وأشارت إلى أنه في حال حصول الشياطين الحمر على 11 مليون يورو مقابل بيع لاعب خط الوسط الألماني فإنه سيوفر سبعة ملايين يورو المبلغ المتبقي من راتب اللاعب خلال فترة تعاقده مع مانشستر يونايتد.

ولفتت إلى أندية صينية تسعى للحصول على خدمات لاعب منتخب ألمانيا المعتزل غير أن اللاعب يستبعد كلياً فكرة اللعب لنادٍ آخر خارج القارة الأوروبية.

وكان شفاينشتايغر قد عزز صفوف اليونايتد في عهد المدرب لويس فان غال لكنه خرج من حسابات المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الذي أعاده قبل فترة قصيرة إلى تدريبات الفريق الأول بسبب كثرة الإصابات في صفوف الفريق.

وحقق الدولي الألماني السابق الكثير من الألقاب مع فريقه السابق بايرن ميونيخ من بينها الفوز بلقب البوندسليغا لثمان مرات بجانب التتويج بلقب دوري الأبطال عام 2013 على حساب بروسيا دورتموند.