قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دون الدولي الألماني باستيان شفاينشتايغر اسمه في تاريخ الماكينات عندما شارك في مباراة منتخب بلاده أمام إيرلندا الشمالية في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة من كأس الأمم الأوروبية المقامة حالياً في فرنسا حتى الـ10 من الشهر.

ودخل لاعب الوسط التاريخ بعدما بات أكثر ألماني يشارك في بطولات كأس أمم أوروبا برصيد 15 مباراة متفوقاً على مواطنه فيليب لام الغائب عن البطولة القارية بـ14.

ويتصدر الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو قائمة أكثر اللاعبين مشاركة في بطولات اليورو برصيد 17 مباراة بعد المباراة التي خاضها مع منتخب بلاده أمام المجر في ختام لقاءات المجموعة السادسة.

وكان الشك يحوم حول إمكانية مشاركة شفاينشتايغر مع منتخب ألمانيا بسبب الإصابة التي لحقت به مع فريقه مانشستر يونايتد الإنكليزي وكادت تبعده عن يورو 2016.

وأصر المدرب يواكيم لوف على توجيه الدعوة لشفاينشتايغر على الرغم من عدم شفائه بشكل كامل من الإصابة قد أن يعتمد عليه كلاعب بديل في البطولة.

وستواجه ألمانيا منتخب سلوفاكيا الذي احتل المركز الثالث في المجموعة الثانية في دور الـ16 من كأس أمم أوروبا حيث يأمل المدرب يواكيم لوف في الفوز باللقب القاري بعد حصد مونديال 2014.