رفض المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني الجديد لمانشستر يونايتد الإنكليزي، تواجد لاعب الوسط الألماني باستيان شفاينشتايغر في تشكيلته، ما دفع إدارة الشياطين الحمر للتخلص من اللاعب بعد خروجه من حسابات مورينيو.

وانضم شفاينشتايغر (32 عاما) من بايرن ميونيخ الى مانشستر يونايتد بطلب من المدرب السابق للفريق، الهولندي لويس فان غال، لكن مورينيو ابلغه انه لن يستعين بخدماته في الموسم الجديد، كما انه طلب منه اخلاء خزائنه في غرف الملابس واجبره على التدريب مع فرق الشباب.

وصعب انضمام لاعب الوسط الدفاعي الفرنسي بول بوغبا من يوفنتوس الايطالي إلى مانشستر المهمة على شفاينشتايغر الذي يمتد عقده مع الفريق الانكليزي حتى 2018.

وذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية أن مانشستر يونايتد يحاول الآن تسويق اللاعب الألماني قبل نحو أسبوع على إغلاق باب سوق الانتقالات الصيفية، حتى لو كلفه الأمر خسائر مالية.

وبحسب الصحيفة الألمانية فإن مسؤولي النادي الإنكليزي بصدد التضحية ببيع شفاينشتايغر بمقابل مادي أقل من الثمن المدفوع فيه وقت ضمه من بايرن ميونيخ.

وكان شفاينشتايغر قد كلف خزينة مانشستر يونايتد حوالي 7 ملايين جنيه إسترليني، لكن إدارة الشياطين الحمر تبدي الآن موافقتها على بيع اللاعب مقابل مليوني جنيه إسترليني.

ويسعى النادي الإنكليزي لبيع اللاعب الألماني بهذا الثمن، للتخص من الراتب الضخم الذي يتقاضاه شفاينشتايغر والذي يقدر بحوالي 190 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا، وهو ما يشكل عقبة كبيرة أمام أي ناد يرغب في ضمه، كما قد يجد النادي الإنكليزي صعوبات كبيرة في بيع لاعبه الألماني نظرا لمعاناته المتكررة مع الإصابات.