يواصل النجم الإسباني المخضرم إيكر كاسياس حارس مرمى بورتو البرتغالي، إثارة الجدل ليس فقط بسبب كرة القدم، ولكن هذه المرة اتهم قائد المنتخب الإسباني بالعنصرية بسبب تعليق مؤسف في "إينستاغرام".

وتعرض حارس مرمى ريال مدريد السابق لهجوم لاذع من قبل الكوريين الجنوبيين بسبب تعليق له على صورة لزميله في فريق بورتو، المهاجم الكوري الجنوبي سوك هيون جون.

وعلق الحارس الإسباني المخضرم على صورة للمهاجم الكوري الجنوبي سوك هيون جون نشرها عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "إينستاغرام"، قائلا: "افتح عينيك" الأمر الذي اعتبره الكوريون رداً عنصرياً ولا يليق به، في الوقت الذي قابل اللاعب تعليق كاسياس بالضحك معه.

وكان اللاعب الكوري الجنوبي سوك هيون جون قد نشر صورة له مع زملائه في الفريق أثناء تواجدهم في مطار سالزبورغ في النمسا بحضور كاسياس.

كما أثار تعليق كاسياس جدلا واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي في جميع أنحاء العالم، حيث اعتبر الصحفي الكوري الجنوبي ستيف هان، أن التعليق مهين بغض النظر إن كان كاسياس يمزح أو لا.

وكان كاسياس قد انتقل إلى بورتو في الصيف الماضي قادما من ريال مدريد، ويرتبط مع النادي البرتغالي بعقد يمتد حتى عام 2017، ولكن هناك اعتقاد سائد بأن النادي سيتخلى عن اللاعب في نهاية الموسم.