كشف البرتغالي جوزية مورينيو، المدرب الجديد لنادي مانشستر يونايتد، عن لائحة اللاعبين المغادرين من صفوف الفريق، والمطالبين بالرحيل عن قلعة "الأولدترافورد" خلال الانتقالات الصيفية الجارية.

وضمت لائحة ضحايا "السبيشل وان " في اليونايتد تسعة أسماء، وفق ما أعلنته الصحافة الإنكليزية، وهي أسماء كان متوقع لها الخروج من حساباته التكتيكية بسبب تواضع وتذبذب الأداء الذي قدموه في الموسم المنصرم بما أن مباريات الشياطين الحمر كانت تحت رادار مورينيو قبل إعلان النادي رسمياً التعاقد معه لخلافة الهولندي لويس فان غال.
&
ومن ابرز الأسماء التي قرر مورينيو التخلي عن خدماتها، نجد لاعب الوسط الألماني باستيان شفاينشتايغر صاحب الـ 32 عاماً، والذي بصم على موسم سيئ في صفوف الفريق بسبب كثرة الإصابات وفشله في تقديم الإضافة الفنية للفريق.
&
وضمت اللائحة المدافعين الإنكليزي&بورثويك جاكسون والهولندي تيموثي فوسو منساه وأيضاً لاعب الوسط البرازيلي أندرياس بيريرا والمهاجم الإنكليزي جيمس ويلسون، حيث باتوا مطالبين بخوض تجربة بعيداً عن ملعب "الأولد ترافورد" لاكتساب خبرة أكثر قبل العودة.&
&
كما ضمت القائمة المهاجم ويليام كين والمدافع تايلر بلاكيت والمدافع الايرلندي بادي ماكناير، بالإضافة إلى البلجيكي عدنان يانوزاي الذي كان، قبل عامين، اكتشاف الموسم في اليونايتد، قبل أن يتراجع أداؤه بشكل لافت.
&
ويأتي تخلي مورينهو عن هذا العدد الكبير من اللاعبين من أجل إفساح المجال أمام اللاعبين الجدد للانخراط في الفريق، خاصة بعدما قام النادي بانتدابات كثيرة خلال الميركاتو الصيفي، كما أن تسريحهم يجنب خزينة النادي من تكاليف إقامتهم، فضلاً عن عدم اعتماد مورينيو عليهم في خوض مختلف الاستحقاقات المحلية والقارية التي تنتظر الفريق الموسم القادم.