&كشفت صحيفة "سبورت" الإسبانية أن إدارة نادي ليفربول الإنكليزي قد منحت موافقتها الرسمية لنظيرتها في نادي برشلونة الإسباني بفتح مفاوضات رسمية لضم اللاعب البرازيلي فيليب كوتينيو قبل انقضاء الميركاتو الصيفي الحالي في مطلع شهر سبتمبر المقبل .

ويعتبر هذا التحول في موقف النادي الإنكليزي تقدما هاماً بالنسبة لمسؤولي النادي الكتالوني ، في إطار مساعيه الحثيثة لإتمام الصفقة البرازيلية ، إذ أن موافقة إدارة ليفربول على فتح المفاوضات، يشير إلى موافقتهم المبدئية على رحيل كوتينيو، على أن تكون التفاصيل المالية مطروحة على طاولة المفاوضات بين مسؤولي الناديين خلال الأيام القليلة القادمة .
&
هذا ويرغب مسيرو "الريدز" الحصول على أعلى العائدات الممكنة سواء من خلال قيمة الانتقال أو الحوافز التي سيحصلون عليها نظير تألق كوتينيو مع نادي برشلونة خلال المواسم الخمسة القادمة ، حيث يتوقع ان تصل تكلفة الصفقة الإجمالية إلى ما يقارب من 150 مليون جنيه استرليني .
&
و يأتي قبول ليفربول بفتح المفاوضات مع نادي برشلونة بعدما تأكدت إدارته و جهازه الفني بقيادة مدربه الألماني يورغن كلوب بان كوتينيو غير متحمس على الإطلاق على البقاء في قلعة "الآنفيلد رود"، &و بالتالي فان الاحتفاظ به لموسم اخر يُعد مغامرة محسوبة النتائج ، لن تكون في صالح النادي أو اللاعب.
&
يشار بان إدارة نادي ليفربول بدأت السير في خط اخر من خلال فتح مفاوضات لضم اللاعب البرتغالي ريناتو سانشيز لاعب خط وسط نادي بايرن ميونيخ الألماني ، الذي يراه كلوب خياراً ملائماً لتعويض رحيل كوتينيو.
&