قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

العلي خالد من جدة

أعلنت مجلة غلف ماركتنج ريفيو (GMR)، مجلة التسويق والأعمال الرائدة في المنطقة عن إغلاق باب التسجيل للمشاركة في حفل توزيع جوائز فعالية التسويق الأول، المقرر أنعقاده في دبي في التاسع من فبراير 2005 في الجميرا .. وتقدمت شركات عالمية وأخرى محلية للمشاركة في هذا الحدث، لتشهد إقبالاً ملحوظاً فاق جميع التوقعات.

وعلق باري جراي المدير الإداري لجراي بزنس كوميونيكيشنز- الشركة المنظمة للحدث في هذا الصدد قائلاً "إننا في غاية الحماس بما تلقيناه من إستجابة ومشاركة بارزة من مختلف الصناعات في المنطقة. وإن مثل هذه المشاركة ما هي إلاّ دليل على مدى افتقار وتعطش صناعة الأعمال لمثل هذ الحدث لإظهار واستعراض جهود الأفراد والمؤسسات في مجال علاقات التسويـق الفعّالة."

وجاءت المشاركة من دول مختلفة لتشمل المملكة العربية السعودية والبحرين وعمان والإمارات العربية المتحدة وقطر واليمن.

وتشمل المشاركات عدة مجالات والتي من ضمنها: طرح إسماً تجارياً جديداً وطرح منتجاً جديداً وتفعيل الأسماء التجارية والإتصالات المتكاملة والعلاقات العامة إضافةً الى ولاء العملاء والتسويق الحكومي أو شبه الحكومي والإنجاز التسويقي للشركات الكبيرة والإنجاز التسويقي للشركات الصغيرة والمتوسطة. هذا بالإضافة الى الترشيح لجائزة أفضل رجل تسويق لهذ العام.

تضمنت المشاركات صناعات مختلفة لتشمل صناعة المال والأعمال وصناعة التجزئة وصناعة الإعلان والإعلام وصناعات السيارات والسياحة والسفر والصحة والإتصالات .. ومن بين الأسماء اللامعة المشاركة في هذا الحدث الشركة السعودية للإتصالات السلكية واللاسكلية وقناة الجزيرة وبنك مسقط وطيران الخليج وجلاكسوسميث كلاين وبريد الإمارات وكاديلاك وأل جي ومايكروسوفت وبانادول.

وتعكس قائمة الأسماء المشاركة في الحفل على مستوى لجنة التحكيم التي تم اختيارها بعناية فائقة لتتألف من كبار ممارسي التسويق والإكادميين. وتضم اللجنة كل من رون دي بير من بيليتس إنترناشيونال ولانس دي ماسي من الجامعة الأمريكية في دبي وأنيتا مهرا هومايون من دائرة دبي للطيران المدني ورمزي رعد من تي بي دبليو إيه.

وفي هذا السياق قالت أنيتا مهرا مدير إدارة التسويق والاتصال الخارجي في دائرة الطيران المدني، وأحد أعضاء لجنة التحيكم "إن مثل هذه الجوائز تساعد في إظهار فاعلية وتأثير العمل الإبداعي الجيد بما يخص النتائج المحققة، مماّ يجعل من هذا الحفل حدثاً مميزاً ومختلفاً. وأرى أن تحقيق النتائج هو أحد الأساسيات لجعل اسماً تجارياً أو تصميماً وتسويقاً معيناً يحتل مركزاً من الأهمية والتميز."

وينظم الحفل مجلة جلف ماركتنج ريفيو برعاية كل من كاديلاك وبي بي سي وورلد وأمكس وإتش أس بي سي وذا إيكونوميست ونوكيا وإتش بي و وساينوفايت وآرجو ويجينز.