قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اقتصاد : واصل مؤشر سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) اليوم تحطيم الأرقام القياسية الأخيرة ولليوم الثالث على التوالي ليرتفع بمقدار 2ر10 نقطة عند مستوى 6ر6558 نقطة .

كما سجل المؤشر أيضا عند نهاية تعاملات الأسبوع ارتفاعا بلغ مقداره 8ر77 نقطة عن نهاية إغلاق الأسبوع الماضي .

وسجلت حركة التداول اليوم من حيث المؤشرات الثلاثة الكمية والقيمة وعدد الصفقات ارتفاعا عن قيمتها ليوم أمس لتبلغ كمية الأسهم المتداولة نحو 6ر104 مليون سهم بقيمة نحو 9ر52 مليون دينار موزعة على 3588 صفقة نقدية .

وارتفعت مؤشرات ستة قطاعات من أصل ثمانية ليسجل مؤشر قطاع الخدمات أعلى مستوى ليرتفع بمقدار 1ر159 نقطة .

وحقق سهم شركة المجموعة الدولية للاستثمار لليوم الثاني على التوالي أعلى مستوى من بين الأسهم الرابحة ليرتفع بما نسبته 5ر6 في المئة .

وارتفع سهم الشركة الدولية للمشروعات الاستثمارية إلى ما نسبته 4ر6 في المئة في حين سجل سهم الشركة الكويتية لصناعة مواد التغليف أدنى مستوى من بين الأسهم الخاسرة لينخفض إلى ما نسبته 5 في المئة .

واستأثر قطاع الاستثمار بما نسبته 6ر47 في المئة من إجمالي الأسهم المتداولة وعلى ما نسبته 32 في المئة من إجمالي القيمة السوقية .

وتصدر قطاع الاستثمار المركز الأول من بين القطاعات الثمانية لتبلغ كمية أسهمه المتداولة نحو 8ر49 مليون سهم بقيمة نحو 17 مليون دينار موزعة على 1193 صفقة نقدية .

وجاء قطاع الخدمات في المركز الثاني لتبلغ كمية أسهمه المتداولة نحو 10 ملايين سهم بقيمة نحو 6ر15 مليون دينار موزعة على 922 صفقة نقدية .

واحتل قطاع العقارات المركز الثالث لتبلغ كمية أسهمه المتداولة نحو 5ر22 مليون سهم بقيمة نحو 4ر7 مليون دينار موزعة على 662 صفقة نقدية .