قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الكويت : قال رئيس منظمة أوبك في تصريحات نشرت يوم السبت ان المنظمة والاتحاد الأوروبي سيجتمعان في وقت لاحق هذا العام كجزء من جهود المنتجين والمستهلكين لبحث أسعار النفط.

وأضاف وزير النفط الكويتي الشيح احمد الفهد الصباح في مقابلة في فيينا قبل اجتماع أوبك يوم الأحد ان "اجتماعا مشتركا بين المنظمة والاتحاد الأوروبي سيعقد في شهر ابريل أو مايو المقبلين ليكون بداية لسلسلة اجتماعات بين الطرفين."

وقال ان "المرحلة المقبلة ستشهد تعاونا وتنسيقا أفضل بين المنتجين والمستهلكين والمؤسسات المالية والشركات بهدف الوصول إلى سعر عادل للنفط يلبي مصالح الجميع ولا يؤثر على نمو الاقتصاد العالمي."

وأفاد ان اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس والتي يحضرها ممثلا للكويت أسفرت عن اتفاق على عقد اجتماع للوكالات الدولية المعنية بشؤون النفط والطاقة في فيينا مرة كل عام لتدارس تطورات سوق النفط العالمية.

وأضاف انه وجه دعوات لأعضاء أوبك لعقد أحد مؤتمرات المنظمة هذا العام في الكويت. وأشار إلى استجابة مبدئية من الدول الأعضاء وإمكانية عقد هذا المؤتمر في سبتمبر/ أيلول أو أكتوبر/ تشرين الأول المقبلين.

وأكد رئيس أوبك اقتناعه بأن وزراء المنظمة سيقررون في اجتماعهم يوم الأحد "الإبقاء على السقف الحالي للإنتاج نظرا لارتفاع الأسعار حاليا."