قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

حيان نيوف من دمشق :قال تقرير سوري رسمي إن مؤسسة الطيران السورية حققت إيرادات مرتفعة للعام الماضي وصل لحوالي 7،9 مليار ليرة بنسبة تنفيذ 75% وزادت الأرباح عن نصف مليار ليرة. وأشار التقرير إلى زيادة قدوم الركاب على السورية زادت بحوالي 30% عن عام 2003 .

وكان أبدى البنك الأوروبي للاستثمار استعداده للمساهمة في مشروع إعادة تحديث وتطوير أسطول مؤسسة الطيران السورية. وتجري الآن عملية تطوير الأسطول السوري لتشمل " شراء سبع طائرات جديدة أربع من الحجم المتوسط ذات الممر الواحد وثلاث من الحجم الكبير".

وكان أعلن وزير النقل السوري مكرم عبيد في وقت سابق أن قطر تقدمت بمساهمة لتمويل شراء سبع طائرات جديدة لمصلحة مؤسسة الطيران السورية.

وتتابع شركة الطيران السوري إحداث شركة التكسي الجوي مع شركة الشرق الأوسط للطيران اللبنانية ، وتأمين طائرات ذات حجوم صغيرة بقصد تفعيل النقل الداخلي والإقليمي والحركة السياحية وحركة رجال الأعمال في سورية والتشغيل الإقليمي. ‏

يشار إلى أن مؤسسة الطيران السورية وقعت منذ مؤخرا على اتفاق مع "شركة سيتا" لاتصالات الطيران العالمية، وترمي هذه الاتفاقية الى تمكين المؤسسة من تجديد أنظمة الكومبيوتر وتحديثها‏ خاصة في مجال إصدار البطاقات وتطوير نظام الحجز الى نظام حديث على مستوى عالمي.