مثل سخيف جدا، ورغم سخافته فلقد تجاوزه الواقع المر حتى صار أسخف وأذل سبيلا... السيد جورج حبش الرجل الذى ساهم فى تزكية أسلوب خطف الطائرات بما تحمله من مدنيين مسافرين أبرياء شيوخ ونساء وأطفال لاشأن لهم ولا دخل بمعاناة الفلسطينيين ولا بالهولوكست ولاناقة لهم ولا جمل فى أى عراك أو شأن سياسى صاروا محلا للخطف والخطر وأحيانا للقتل، بقيادة وتخطيط الأخ حبش الذى عندما مات نكسوا له الأعلام فى مضارب الأعراب!

السيد حبش الذى هو أحد المسؤلين عن معاناة كل من يركب الطائرات منذ آنئذ وحتى اليوم، وأيضا عن البلايين التى صرفت وتصرف لتأمين ركاب الطائرات والمسؤل عن خلع الركاب لأحذيتهم ومرورهم على أجهزة الأشعة نكسوا لموته الأعلام!؟ طبعا حماس لم تنكس أعلامها لموت الرجل فهو فى نظرهم كافر طلع ولا نزل، هم لهم مجرميهم الذين تنكس لهم الأعلام من عينة الزرقاوى وصدام وأشباههم.. ولا أعرف هل ستنكس الأعلام عند موت بن لادن والظواهرى وسارامودا أم لا!

الأعلام التى لم تنكس لموت الأم تريزا والراهبة التى كانت متطوعة لعلاج أطفال مقديشيو وقتلت برصاصة فى ظهرها على خلفية الرسوم المسيئة لم ينعاهم أحدا ولم تنكس لهم الأعلام ولكن حبش والزرقاوى والعشماوى طبعا هادول مجاهدين... يأخذنى الشوق لأعرف هل لصقوا على قبر حبش أنه شهيد أم حجبوها عنه لأنه ليس مسلم!

الحقيقة الأخ العقيد أحيانا يدهشنى بعبقريته التى تتجلى لحظة ما... لقد حاول أسلمة جورج حبش وتجلت عبقريته فى الإسم الذى إختاره له مسلما ألا وهو quot;الخضرquot;... والخضر هذا قتل طفلا على زعم أنه عندما يكبر سيقتل أو سيضل والديه!؟ يعنى الخضر كان أحكم فى القصة ممن خلق ذاك الطفل!؟ أو أن من خلقه لم يكن ليعرف أنه كان سيضل والديه ولكن الخضر أفندى عرف! سر عبقرية الإسم تتجلى فيما تعلمته وأعتقده من أنه لا يكفى أن يكون هدفك نبيلا وعادلا ولكن أيضا وبالأهم يجب أن تتبع فى تحصيله سبيلا مشروعا مستقيما وليس إجراميا...

ولذلك لا يجوز لصاحب الحق أن يسرق حقه وإلا صار مجرما. ولذلك فحتى لو كان الخضر الذى قتل ذلك الطفل وثقب سفينة يهدف إلى هدف رائع ونبيل فلم يكن له أن يتوسل الإجرام والقتل سبيلا لذلك الهدف... وذات المقياس للسيد جورج حبش، فحتى لو كان هدفه نبيلا ورائعا ويسعى لتحرير وطنه وكرامة قومه فلم يكن له أن يتوسل إلى ذلك بخطف الطائرات وقتل الأبرياء وإشاعة الإرهاب فى العالم، وبذات المقياس يتوجب إستنكار الإنتحاريين والصواريخ العشوائية التى تطلقها حماس والتى أطلقها قبلها حزب الله...
ومن يريد أن يفهم لماذا لم يتأسلم حبش عليه قراءة العنوان!

عادل حزين
نيويورك