قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

قائمتان تتنافسان على مجلس إدارة الجمعية العمانية للكتاب والأدباء

عبدالرزاق الربيعي من مسقط: أعلنت الجمعية العمانية للكتاب والأدباءفي بيان لها القائمتين المترشحتين لشغل مجلس إدارة الجمعية للعامين المقبلين وهما قائمة (الكتاب) التي تضم اثني عشر عضوا. وقائمة (القلم) التي تضم هي الأخرى اثنى عشر عضوا أيضا، والتي سيتم إعلان فوز إحداهما بالتصويت في السبت القادم الموافق 19 يناير من الشهر الجاري.

تتكون قائمة (الكتاب) من الأسماء التالية: ناصر بن محمد البدري وسليمان بن علي المعمري ود.يونس بن خلفان الأخزمي وسماء عيسى وخميس بن جمعة البلوشي وآمنة الربيع بنت سالمين وسهى بنت زهران الرقيشية وإبراهيم السالمي

طالب المعمري وسعيد الهاشمي يعلنان القائمتين المترشحتين بمؤتمر صحفي

وفيصل العلوي وريم بنت رمضان اللواتي وعبدالله بن أحمد الحارثي وعبدالله بن علي العليان.

وتتكون قائمة (القلم) من الأسماء التالية: د.سعيدة بنت خاطر بن حسن الفارسي ود. سعيد بن محمد بن سعيد الهاشمي ود. عبد الكريم بن جواد اللواتي ود. محسن بن حمود الكندي وعقيل بن درويش اللواتي وحمد بن سالم المعمري وعلي بن عبدالله الزويدي وعلي بن سالم الحارثي وبشرى بنت خلفان الوهيبية وباسمة بنت سليمان الراجحية وعلي بن أحمد المعشني ودعيج بن خليفة المجيني.

وفي موضوع متصل فان مجلس الجمعية- كما جاء في البيان - يؤكد لجميع أعضاء الجمعية بأن باب العضوية ما زال مفتوحاً إلى الساعة السابعة أو الثامنة من يوم الثلاثاء الموافق 15يناير الجاري وذلك لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الكتاب والأدباء المشاركة في اجتماع الجمعية العمومية القادم وبعد هذا التاريخ سيغلق الباب مؤقتاً لحصر النصاب القانوني المطلوب لانعقاد الجمعية العمومية وفقا للمادة (25) من قانون الجمعيات الأهلية الصادرة بالمرسوم السلطاني رقم 14/2000الناص في مادته رقم 25
(لا يعتبر اجتماع الجمعية العمومية صحيحاً إلا بحضور الأغلبية المطلقة للأعضاء فإذا لم يكتمل العدد أجل الاجتماع الأول الى جلسة اخرى تعقد خلال خمسة عشر يوما من تاريخ الاجتماع الأول ويكون الاجتماع الثاني صحيحاً إذا حضره بأنفسهم عدد لا يقل عن 10% من الأعضاء).
كم أن المجلس ينوه في هذا السياق إلى المادة (24) من ذات القانون وهي( يجوز لعضو الجمعية العمومية ان ينيب عنه كتابة عضوا يمثله في حضور اجتماع الجمعية العمومية ولا يجوز أن ينوب العضو عن أكثر من واحد.) واستمارة التفويض المشار لها متوفرة في مقر النادي الثقافي.
من جانبه وجه مجلس الإدارة الحالي الدعوة إلى محمد سلماوي أمين عام الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب لحضور الانتخابات باعتبار الجمعية عضوا في الاتحاد. حيث أبدى الأمين العام سروره بالدعوة وتمنياته بالتوفيق للجمعية العمانية للكتاب والأدباء في انتخابات المرحلة القادمة ومن المرتقب أن يوفد الأمين العام ممثلا للاتحاد لحضور الانتخابات.
والملاحظ أن رئيس الجمعية الحالي (طالب المعمري ) وأمين سرها (سعيد الهاشمي ) لم يرشحا نفسيهما للإنتخابات ولم تكن المبررات التي قدماها مقنعة في المؤتمر الصحفي الذي عقداه امس الأول في النادي الثقافي والتي تركزت حول مشاغلهما و نيتهما بفسح المجال للأجيال الجديدة.