برلين: حظيت مشاركة إمارة أبوظبي وما تعرضه هيئة أبوظبي للسياحة وشركائها من منتجات سياحية متنوعة وخدمات سياحية فاخرة في معرض بورصة السياحة الدولية في برلين (أي تي بي 2008) باهتمام وإقبال واسع من قبل موفري الخدمات ووسائل الإعلام الألمانية والأوروبية والدولية.

ويأتي هذا الاهتمام نتيجة للجهود التسويقية الإعلامية لهيئة أبوظبي للسياحة وشركائها تجاه السوق الأوروبي وتوسيع شبكة العلاقات الإعلامية الدولية خصوصا العاملة في السوق الألماني. وقد أفردت المطبوعات الرسمية والمحلية الألمانية المعنية بتغطية فعاليات معرض برلين صفحات عديدة تظهر فيها برامج التطوير والمشاريع السياحية الرائدة في امارة ابوظبي لتؤكد فرص الاستثمار السياحي وخصوصية التجربة السياحية ونجاح مشاريع موفري خدمات السياحة والسفر تجاه أبوظبي لما تقدمه من مستويات عالية في قطاع الضيافة والإقامة والسفر.

وأكد سعيد حمدان الطنيجي المدير الإعلامي في هيئة أبوظبي للسياحة أهمية الإعلام السياحي في تعزيز مكانة أبوظبي كوجهة سياحية بارزة وفاخرة ودور وسائل الإعلام في استقطاب السياح والمستثمرين.وقال ان ذلك ياتي نتيجة برامج الهيئة وشركائها في التواصل وتوسيع شبكة الإعلام الدولي المهتمة بأبوظبي وإطلاعها المباشر على مسارات التطوير التي يشهدها القطاع السياحي في الإمارة مشيرا إلى مساهمة شركاء الهيئة في هذا الدور الإعلامي من خلال مشاركاتهم في المنتديات والمؤتمرات واللقاءات الصحفية الترويجية والإعلامية.

واضاف ان هذه المشاركات خاصة في المعارض العالمية قد لفتت انتباه وسائل الإعلام لتسلط الضوء على المنتج السياحي في أبوظبي واقبال الوسائل الإعلامية على جناح أبوظبي في بورصة برلين السياحية لافتا إلى دور الهوية الإعلامية لامارة ابوظبي في تعزيز هذا التواصل وتأكيد رؤية وقيم ومفاهيم الإمارة في الإعلام والتعريف بالقطاع السياحي.

وأشار المدير الإعلامي لهيئة أبوظبي للسياحة إلى أن هناك عددا من المطبوعات والدوريات الصحفية في برلين تناولت موضوعات عن مشاركة أبوظبي في المعرض مسلطة الضوء على المنتج السياحي للإمارة والنهضة في القطاع ومن بينها مجلة السوق الصادرة عن غرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية ونشرة أخبار السفر والسياحة في الشرق الأوسط (تي تي إن) والتي تصدرت صفحتها الأولى صورة لمسجد الشيخ زايد وتضمنت صفحاتها الداخلية موضوعين مصورين عن متحف اللوفر أبوظبي وطيران الاتحاد.

وقام عدد من ممثلي وسائل الإعلام الألمانية والأجنبية بزيارة لجناح أبوظبي أجروا خلالها لقاءات وتغطيات موسعة مع الهيئة وشركائها ومنها مجلة أعمال السفر الألمانية وراديو برلين ومجلة موبيليتيز الألمانية المتخصصة ومجلة quot;السفر من الداخلquot; السويسرية الناطقة بالألمانية و quot;توريستيك أكتيوالquot; ومجلة quot;شتيرنquot; الشهيرة.

من جانبه قال ديتلف هانر مدير التسويق في مكتب هيئة أبوظبي بفرانكفورت في ألمانيا أن أنشطة القطاع السياحي بابوظبي تحظى باهتمام إعلامي واسع حيث شهد العام الماضي تغطيات إعلامية مكثفة في الصحف والمجلات الألمانية وبلغ معدل النشر ثلاثة أخبار يومية تم تداولها في مواقع السياحة الألمانية والأوربية على شبكة الإنترنت الدولية وبعض وسائل الإعلام السياحي وتحديدا الألمانية والتي تناولت أخبار المشاريع الكبرى ومراحل تنفيذها في الإمارة.

وأكد ديتلف الدور التنسيقي الذي يقوم به مكتب الهيئة في فرانكفورت بالمانيا والذي تم افتتاحه قبل ثلاث سنوات مشيرا إلى أن الهيئة استقبلت نحو 76 اعلاميا يمثلون أهم وسائل الإعلام الكبرى في ألمانيا قاموا بجولات سياحية واطلعوا على التجربة السياحية في أبوظبي من خلال زيارة المواقع السياحية والمنشآت الفندقية وخدماتها ذات الصلة بالإضافة إلى زيارة مواقع المشاريع السياحية الكبرى من بينها مشاريع الجزر وفي مقدمتها مشروع المنطقة الثقافية في جزيرة السعديات.